أحد منفذي محاولة اغتيال مادورو يكشف التفاصيل

أحد منفذي محاولة اغتيال مادورو يكشف التفاصيل

كشف أحد المنفذين المحتملين لمحاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، خلال أغسطس (آب) الماضي تفاصيل الهجوم في مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية. وأوضح المعتدي الذي رفض الكشف عن هويته أن الطائرات دون طيار التي استخدمت في الهجوم تم شراؤها عبر الإنترنت من الولايات المتحدة، مشيراً إلى أنها نُقلت إلى كولومبيا، حيث تم التدرب على كيفية …




الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو (أرشيف)


كشف أحد المنفذين المحتملين لمحاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، خلال أغسطس (آب) الماضي تفاصيل الهجوم في مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية.

وأوضح المعتدي الذي رفض الكشف عن هويته أن الطائرات دون طيار التي استخدمت في الهجوم تم شراؤها عبر الإنترنت من الولايات المتحدة، مشيراً إلى أنها نُقلت إلى كولومبيا، حيث تم التدرب على كيفية تشغيلها.

وقدم الشخص للشبكة الأمريكية تسجيلات فيديو حول الإعداد للاعتداء الذي وقع في الرابع من أغسطس (آب) الماضي، بينما كان مادورو يلقي خطاباً أمام عرض عسكري في العاصمة كاراكاس.

وبحسب المصدر فإن المستهدف كان اغتيال الرئيس الفنزويلي خلال العرض العسكري.

وتوجب على مادورو قطع الخطاب جراء انفجار اثنتين من هذه الطائرات فوق المكان الذي كان يشهد تنظيم العرض.

وأوضح أيضا أن الطائرات تم تفكيكها من أجل نقلها إلى فنزويلا دون ضبطها على الحدود.

وأكد أن مجموعته التي تضم عسكريين منشقين اجتمعت بعد الاعتداء نحو 3 مرات مع مسئولين أمريكيين، كانوا يرغبون في “الحصول على معلومات” بهذا الخصوص.

وكانت السلطات الأمريكية قد ذكرت أن الاعتداء ربما كان مفبركاً من جانب الحكومة الفنزويلية.

يشار إلى أن السلطات الفنزويلية قد اعتقلت نحو 20 شخصا متهمة إياهم بالوقوف وراء الهجوم الفاشل، الذي حملت مسئوليته للولايات المتحدة وكولومبيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً