عرب بين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا

عرب بين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا

قالت مصادر عربية رسمية اليوم الجمعة، إن ضحايا مجزرة المسجدين في نيوزلاندا بينهم عرب، حيث أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عن إصابة أردنيين في الهجوم الإرهابي، وقالت في بيان: “المعلومات الأولية تشير إلى وجود مواطنين أردنيين من بين المصابين في الحادث الإرهابي”. وأضافت: “مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدى الحكومة النيوزلندية يتابعان الاتصالات مع …




عناصر من الشرطة النيوزيلندية برفقة بعض الناجين من المجزرة (تويتر)


قالت مصادر عربية رسمية اليوم الجمعة، إن ضحايا مجزرة المسجدين في نيوزلاندا بينهم عرب، حيث أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عن إصابة أردنيين في الهجوم الإرهابي، وقالت في بيان: “المعلومات الأولية تشير إلى وجود مواطنين أردنيين من بين المصابين في الحادث الإرهابي”.

وأضافت: “مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدى الحكومة النيوزلندية يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة، وذلك للاطمئنان على حالة الجرحى والوقوف على احتياجاتهم”.

من جانبها أعلنت سفارة السعودية في نيوزيلندا، إصابة اثنين من رعاياها بجروح في حادث الهجوم على المسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، وأنهما يعالجان في مستشفى كرايستتشرش.

وكانت السفارة قد نشرت بياناً أولياً أعلنت فيه إصابة أحد الرعايا السعوديين، ثم تبعت ذلك بنشر بيان آخر عن وجود مصاب سعودي ثان يعالج بالمستشفى.

وفي سياق متصل، أعلن سفير دولة فلسطين لدى أستراليا ونيوزلندا عزت عبد الهادي عن وجود معلومات أولية تشير إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجومين الإرهابيين على مسجدين بمدينة كرايستتشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند في نيوزلندا.

وأفاد السفير غير المقيم في نيوزلندا في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية أن الجالية الفلسطينية أبلغته بمقتل مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين.

وأوضح أن السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية.

وشهدت نيوزيلندا، اليوم، “أحد أحلك الأيام” في تاريخ البلاد، بسبب الهجوم الذي استهدف مصلين كانوا يؤدون صلاة الجمعة داخل مسجدين، بينما اعتقلت السلطات 4 أشخاص وفككت عبوات ناسفة، في هجوم بدا أنه مخطط له بعناية.

وكان مسلح واحد على الأقل، قتل 49 شخصاً، وأصاب أكثر من 39 بجروح بالغة في هجوم على مسجدين في العاصمة النيوزيلاندية صباح اليوم الجمعة. في هجوم وصفته رئيسة وزراء نيوزيلاندا جاسيندا أرديرن، بأنه عمل إرهابي، ويوم أسود في تاريخ بلادها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً