غوايدو: حكومة مادورو سترتكب خطأ أخيراً إذا اعتقلتني

غوايدو: حكومة مادورو سترتكب خطأ أخيراً إذا اعتقلتني

قال رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، واعترفت به نحو 50 دولة، إن حكومة الرئيس نيكولاس مادورو سترتكب “خطأ أخيراً” إذا أمرت باعتقاله. وأكد غوايدو للصحفيين في فعالية أمام المئات من أنصاره في كاراكاس الخميس، “نحن هنا نمارس مهاما، لذلك سنمضي للأمام. إذا كان النظام يريد ارتكاب خطأ أخيراً، فليفعل”.وتابع …




خوان غوايدو (أرشيف)


قال رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، واعترفت به نحو 50 دولة، إن حكومة الرئيس نيكولاس مادورو سترتكب “خطأ أخيراً” إذا أمرت باعتقاله.

وأكد غوايدو للصحفيين في فعالية أمام المئات من أنصاره في كاراكاس الخميس، “نحن هنا نمارس مهاما، لذلك سنمضي للأمام. إذا كان النظام يريد ارتكاب خطأ أخيراً، فليفعل”.

وتابع قائلاً، “إذا تجرأوا على خطفي ووضعي في السجن، هناك طريق واضح وضعناه وعملية سياسية دعينا إليها”، في إشارة للخطوات الثلاثة التي يكرر دائماً أنها ضرورية لإزاحة مادورو من سدة الحكم وتتمثل في: إنهاء اغتصاب السلطة وتشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات حرة.

وفي 22 فبراير (شباط) الماضي، تحدى غوايدو قرار النيابة الفنزويلية بمنعه من الخروج من البلاد، حين سافر لمدينة كوكوتا الكولومبية لمتابعة عملية إدخال مساعدات إنسانية للشعب الفنزويلي.

وتفاقم التوتر السياسي في البلاد في يناير (كانون الثاني) الماضي عندما حلف مادورو اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة فاز بها في انتخابات وصفت بأنها “مزورة” ولم تشارك بها المعارضة، ما دفع رئيس البرلمان لإعلان نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً