أفضل المعالم السياحية في جزيرة سيكويجور، الفلبين

أفضل المعالم السياحية في جزيرة سيكويجور، الفلبين

تقع جزيرة سيكويجور أو سيكيخور في منطقة فيساياس الوسطى قبالة سواحل بوهول في الفلبين، وتشتهر هذه الجزيرة الصغيرة بأنها جزيرة السحر والشفاء والطقوس الروحية، فمنذ عدة قرون يعيش السكان الأصليون في هذه الجبال ويطورون جرعات خاصة لعلاج الأمراض الجسدية والروحية، وعلاوة على الأجواء الروحية الفريدة في سيكويجور فهي تقدم لزوارها وكما هو الحال مع معظم الجزر في فيساياس شواطئ رملية…

تقع جزيرة سيكويجور أو سيكيخور في منطقة فيساياس الوسطى قبالة سواحل بوهول في الفلبين، وتشتهر هذه الجزيرة الصغيرة بأنها جزيرة السحر والشفاء والطقوس الروحية، فمنذ عدة قرون يعيش السكان الأصليون في هذه الجبال ويطورون جرعات خاصة لعلاج الأمراض الجسدية والروحية، وعلاوة على الأجواء الروحية الفريدة في سيكويجور فهي تقدم لزوارها وكما هو الحال مع معظم الجزر في فيساياس شواطئ رملية بيضاء ومياه فيروزية وكهوف غاضة وشعاب مرجانية رائعة ودور الضيافة الجيدة.

  • حجز فنادق جزيرة سيكويجور عبر بوكينج

أجمل المناطق لزيارتها في جزيرة سيكويجور

1- شجرة البلوط القديمة المسحورة

aligncenter size-full wp-image-229801

كما هو الحال مع العديد من المواقع في سيكويجور تمتلك شجرة باليت القديمة خلفية روحية، حيث تستخدم هذه الشجرة التي يبلغ عمرها 400 عام في الطقوس المقدسة من قِبل السكان المحليين، وهناك حوض سمك عند قاعدة الشجرة يجذب العديد من الزوار لوضع أقدامهم فيه حيث تأكل الأسماك الجلد الميت من الأقدام بينما يتأملون حجم شجرة البلوط المهيبة.

  • اقرأ المزيد.. جزيرة سيكويجور.. وجهة الباحثين عن الاسترخاء في الفلبين

2- ملاذ الفرشات في سيكويجور

aligncenter size-full wp-image-229806

يحتضن هذا الملاذ الذي تبلغ مساحته 200 متر مربع أكثر من 20 نوع من الفراشات ويمكن للزوار رؤية الفراشات في كل مرحلة من مراحل الحياة من اليرقة إلى الخادرة وما بعدها، ويهدف هذا الملاذ إلى تعليم الأطفال والشباب بالتنوع البيولوجي وكيفية الحفاظ عليه.

3- شاطئ سالاغدونغ

aligncenter size-full wp-image-229800

يعتبر سالاغدونغ بيتش هو الشاطئ المفضل لدى السكان المحليين، ليس فقط بسبب الرمال الناعمة والمياه الصافية الدافئة ولكن أيضًا للأنشطة السياحية العديدة، بما في ذلك القفز من الألواح التي يبلغ طولها 7 أمتار أو 10 أمتار في الماء مباشرة، ومنزلقات مائية مدمجة في الصخور.

4- شلالات لوغنسون

aligncenter size-full wp-image-229802

لن تكتمل أية زيارة لجزيرة فلبينية بدون رحلة إلى شلال رائع، وتعتبر شلالات لوغنسون هي الأفضل في جزيرة سيكويجور مع مشهد المياه المتدفقة في حوض المياه الفيروزي أدناه، وتوفر هذه البركة مكان مثالي للسباحة خاصة في الخريف عندما يتم تغذيتها بمياه النبع الطبيعي الدافئة.

5- محمية توبود البحرية

aligncenter size-full wp-image-229805

تقع هذه المحمية البحرية مباشرة أمام منتجع كوكو جروف بيتش، وهي تغطي مساحة 7 هكتار توفر العديد من الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها، ولكن هناك ثلاثة قواعد يجب اتباعها وهي عدم جمع الأصداف وعدم تدمير الشعاب المرجانية وعدم الصيد.

6- شاطئ باليتون

aligncenter size-full wp-image-229799

يقع هذا الشاطئ المنعزل بالقرب من مدينة سان خوان، ويمكن الوصول إليه عبر مسار هادئ في قطعة أرض غير مطورة، وهو يتميز بالرمال البيضاء والصخور المرجانية الكبيرة على كلا الجانبين وأشجار النخيل المائلة والبقع المليئة بالشعاب المرجانية المثالية للاستكشاف.

7- كانهيرون رانش

aligncenter size-full wp-image-229803

متحف كانهيرون رانش مملوك من قبل زوجان فلبينيان أميركيان يعشقان الحياة البرية القديمة، ويقع هذا المرفق الصديق للبيئة الذي تبلغ مساحته أكثر من 5000 قدم مربع في محيط مزرعة أمريكية قديمة، ويحتوي المتحف على قبعات رعاة البقر والأحذية وأبازيم الحزام بالإضافة إلى قطعًا فنية غربية.

  • مقال مميز.. أجمل شواطئ الفلبين بالصور.. عندما تسحرك الطبيعة

8- متحف عالم تحت الماء مارالز

aligncenter size-full wp-image-229804

يحتوي هذا المتحف على مجموعة شاملة من أصداف البحر والشعاب المرجانية وسرطان البحر من مختلف الأشكال والأحجام والأنواع، ويضم المتحف معارض تتحدث عن ثقافة صيد الأسماك في جزيرة سيكويجور مثل قوارب صيد والشباك والرسوم البيانية والخرائط، كما يضم متجر لبيع الهدايا التذكارية الإبداعية والفريدة من نوعها مثل الأصداف التي تم تحويلها إلى حلى وسلاسل مفاتيح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً