68 حادث تصادم في أبوظبي بسبب الضباب

68 حادث تصادم في أبوظبي بسبب الضباب

تلقت مراكز القيادة والتحكم في إدارة العمليات بشرطة أبوظبي 205 بلاغات مرورية، عبر هاتف الطوارئ 999 في أبوظبي والعين والظفرة، أثناء تشكل الضباب في الساعات الأولى من صباح أمس.وتسبب الضباب الكثيف بوقوع حوادث متفرقة بين 68 مركبة في أبوظبي، على امتداد شارع الشيخ مكتوم بن راشد، باتجاه الخارج، نتج عنها 10 إصابات، صنفت بين البسيطة والمتوسطة، ونقل المصابون إلى…

emaratyah

تلقت مراكز القيادة والتحكم في إدارة العمليات بشرطة أبوظبي 205 بلاغات مرورية، عبر هاتف الطوارئ 999 في أبوظبي والعين والظفرة، أثناء تشكل الضباب في الساعات الأولى من صباح أمس.
وتسبب الضباب الكثيف بوقوع حوادث متفرقة بين 68 مركبة في أبوظبي، على امتداد شارع الشيخ مكتوم بن راشد، باتجاه الخارج، نتج عنها 10 إصابات، صنفت بين البسيطة والمتوسطة، ونقل المصابون إلى مستشفيي المفرق والرحبة.
وأوضح العميد ناصر المسكري، مدير إدارة العمليات، أن مراكز القيادة والتحكم تستقبل المكالمات، وتتعرف إلى مكان البلاغ وتتواصل مع الجهة المسؤولة للتعامل الفوري، واتخاذ الإجراءات اللازمة.
فيما دعا العميد أحمد الشحي، نائب مدير مديرية المرور والدوريات، قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة في الأحوال الجوية المتقلبة، واتباع قواعد وإجراءات السلامة.
وطالب السائقين عند وقوع أي حادث بالتواصل مع مراكز القيادة والتحكم على خط الطوارئ 999، مع إعطاء الوصف الصحيح للموقع، وإخراج المركبات عن الطريق، وتشغيل الإشارات التحذيرية، ونصح السائقين بمتابعة نشرات حالة الطقس الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد قبل التحرك بالمركبة، وخفض السرعات، وترك مسافة أمان كافية.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد، أن الضباب بدأ بالتشكل الخفيف والانتشار، أمس، في الساعة 6 و12 دقيقة صباحاً، واشتدت كثافته في 8 صباحاً، واستمر حتى الساعة 10، ثم تلاشى تدريجياً.
وأهابت بلدية مدينة أبوظبي بشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية العاملة في قطاع البناء والإنشاء، توخي الحيطة والحذر عند تنفيذ الأعمال الإنشائية أثناء الضباب، واتخاذ التدابير والاحتياطات الكفيلة بمنع وقوع الحوادث، أو تقليل فرصها، والالتزام بمراجعة أنشطة الرفع الثقيل بناء على ظروف الرؤية، وتشغيل أنظمة الإنذار الصوتي، والضوئي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً