لوليسغارد في مجلس الأمن: الحوثيون يعرقلون تنفيذ اتفاق ستوكهولم

لوليسغارد في مجلس الأمن: الحوثيون يعرقلون تنفيذ اتفاق ستوكهولم

أبلغ رئيس بعثة المراقبة الأممية ولجنة إعادة الانتشار في الحديدة، الجنرال مايكل لوليسغارد، مجلس الأمن الدولي، أن الحكومة اليمنية الشرعية، أبدت مرونة كبيرة فيما وضعت ميليشيا الحوثي الانقلابية العراقيل أمام تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار في الحديدة بموجب اتفاق السويد، حسب ما ذكر موقع “عدن تايم” الإخباري اليوم الخميس. وقال المندوب الفرنسي في المجلس …




رئيس بعثة المراقبة الأممية في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد (أرشيف)


أبلغ رئيس بعثة المراقبة الأممية ولجنة إعادة الانتشار في الحديدة، الجنرال مايكل لوليسغارد، مجلس الأمن الدولي، أن الحكومة اليمنية الشرعية، أبدت مرونة كبيرة فيما وضعت ميليشيا الحوثي الانقلابية العراقيل أمام تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار في الحديدة بموجب اتفاق السويد، حسب ما ذكر موقع “عدن تايم” الإخباري اليوم الخميس.

وقال المندوب الفرنسي في المجلس فرانسوا ديلاتر، رئيس المجلس الحالي، لصحافيين بعد اجتماع مغلق أمس الأربعاء إن “تقرير غريفيث ليس جيداً”، وبدوره قال سفير بلجيكا لدى الأمم المتحدة مارك بيكستين دي بوتسفيرفي: “في هذه اللحظة لم يُحرز تقدم لذا ربما يتعين على المجلس القيام بشيء ما”.

وأعلنت سفيرة بريطانيا لدى الأمم المتحدة كارين بيرس، أن أعضاء المجلس لطالما ذكروا أن اتفاق ستوكهولم “هش، وهذا دليل على أنه هش”، لكنها أضافت “لا يمكنني القول إنه أكثر اضطراباً مما كنا نتوقع”.

يُذكر أن رئيس بعثة المراقبة الأممية ولجنة إعادة الانتشار في الحديدة، الجنرال مايكل لوليسغارد، كان أبلغ في وقت سابق، فريق الحكومة اليمنية الشرعية في اللجنة، عدم موافقة ميليشيا الحوثي الانقلابية على تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار في الحديدة بموجب اتفاق السويد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً