“البيان” تعزز المحتوى الإعلامي في خدمة العمل الإنساني

“البيان” تعزز المحتوى الإعلامي في خدمة العمل الإنساني

وقعت «البيان» مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، تتناول خدمة الإنسانية من خلال حضور الصحيفة القوي في مجال الإعلام الإنساني بشكل عام، وحرصها الدائم على التواصل فيما يخص أعمال وأهداف المنظمة، وكذا الترابط الذي يجمع بين الصحيفة والمنظمة في الاهتمام بالإنسان الذي يعد ركيزة تنشدها الجهتان سوياً في الإمارات بلد الخير والتسامح…

وقعت «البيان» مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، تتناول خدمة الإنسانية من خلال حضور الصحيفة القوي في مجال الإعلام الإنساني بشكل عام، وحرصها الدائم على التواصل فيما يخص أعمال وأهداف المنظمة، وكذا الترابط الذي يجمع بين الصحيفة والمنظمة في الاهتمام بالإنسان الذي يعد ركيزة تنشدها الجهتان سوياً في الإمارات بلد الخير والتسامح وفي ظل الحضور الإغاثي والأعمال الإنسانية التي تقدمها الجمعيات الوطنية العربية على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور صالح بن حمد السحيباني الأمين العام للمنظمة ووفده المرافق أمس ” البيان”، وأبدى السحيباني خلال لقائه منى بو سمرة رئيس التحرير المسؤول في الصحيفة، بحضور رياض مقدادي رئيس التحرير التنفيذي وآمنة البنا مدير تحرير الإعلام الرقمي، اعتزازه برقي لغة الخطاب الإعلامي والصورة الإنسانية التي ساهمت الصحيفة في إضفائها على الساحة الإنسانية من خلال ما تميزت به من كوادر اعلامية احترافية.

وأكد الدكتور صالح بن حمد السحيباني أن” البيان” تقود الحراك المهني في مجال الإعلام الإنساني، وتسخير منصاتها الرقمية لخدمة الإنسانية أينما وجدت.

وقال السحيباني إن جهود سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة جمعية الهلال الأحمر الإماراتي اسهمت في تعزيز مبادرات الجمعية احدى مكونات المنظمة الفاعلة نحو تنفيذ العديد من المبادرات التي تلامس الشأن الإنساني على مستوى الصعيد الإغاثي والإنساني .

اهتمام
وعبر السحيباني عن سعادته باهتمام الصحيفة بخدمة المجال الإنساني وتطلعاتها المستقبلية نحو الدفع بعجلة الاعلام الإنساني في المنطقة ، خاصة وأن الهيئة العامة للمنظمة دعت إلى فتح باب الشراكات التعاونية لخدمة الإنسانية، وتوسيع دائرة التعاون والريادة في العمل الإنساني، لاسيما مع كثرة الأزمات الإنسانية وتعددها وطول أمد بعضها، الأمر الذي يتطلب الكثير من الجهود والعلاقات بما يخدم الجمعيات الوطنية العربية بشكل عام .

وحملت تفاصيل هذه الزيارة، اطلاع الصحيفة على جهود جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية في نطاق العمل الإنساني داخل المنظومة الإنسانية العربية، كما اطلعت على تفاصيل مشاركة المنظمة وتمثيلها لجمعياتها الوطنية في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد” الذي استضافته دبي أخيراً.

رسالة
من جانبها قالت منى بوسمرة: إن «البيان» مؤسسة وطنية رائدة، تحرص دائما على الاهتمام بالشأن الإنساني وكل ما يتعلق به وتواكب جميع الأعمال الإنسانية وتسلط الضوء عليها من خلال رسالة إعلامية تتميز بالمهنية والحيادية.

وأضافت: تعنى الصحيفة بترجمة توجيهات القيادة الرشيدة في نشر وتعزيز ثقافة هذا النوع من الإعلام المعني بنشر ثقافة التطوع والعمل الإنساني، وإيصال رسالة الإمارات في مجال التسامح والأخوة إلى الإنسانية جمعاء، بما يتسق مع نهج الدولة في السلام والتسامح الذي أرساه الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في شعبه، وتواصل قيادتنا الرشيدة السير على هذا النهج الذي رسخ دولة الإمارات واجهة عالمية للسلام والتسامح والعمل الإنساني .
وأوضحت أن التعاون مع المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر يأتي في إطار ترسيخ هذا النهج، واستمرار دور الصحيفة في تعزيز رسالتها الإنسانية للقراء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً