لهذا السبب ادخلي الكربوهيدرات لنظامك الغذائي

لهذا السبب ادخلي الكربوهيدرات لنظامك الغذائي

فوائد عديدة لتناول الكربوهيدرات لصحتك، فهي المصدر الرئيسي للطاقة لجسم الإنسان ويحصل الإنسان على فوائدها عند استهلاكها باعتدال. يمكنك بسهولة الحفاظ على وزنك وتناول الكربوهيدرات، فعلى الرغم أنه من المعروف أنه يمكن أن تصبح الكربوهيدرات السبب الرئيسي وراء السمنة أكثر من البروتين أو الدهون، بسبب مستويات الأنسولين المرتفعة، ولكن في الحقيقة أن تناول الكثير منها يسبب…

فوائد عديدة لتناول الكربوهيدرات لصحتك، فهي المصدر الرئيسي للطاقة لجسم الإنسان ويحصل الإنسان على فوائدها عند استهلاكها باعتدال.

يمكنك بسهولة الحفاظ على وزنك وتناول الكربوهيدرات، فعلى الرغم أنه من المعروف أنه يمكن أن تصبح الكربوهيدرات السبب الرئيسي وراء السمنة أكثر من البروتين أو الدهون، بسبب مستويات الأنسولين المرتفعة، ولكن في الحقيقة أن تناول الكثير منها يسبب لك السمنة، رغم فائدتها في منحك الشبع لغناها بكم كبير من الألياف.

لتناول الكربوهيدرات بأمان دون زيادة وزنك يمكنك تناول الكربوهيدرات الصحية، والابتعاد عن الكربوهيدرات مثل البطاطس المقلية والسكر والبيتزا واختيار منتجات القمح الكامل والخضراوات والفاكهة بدلاً من ذلك.

اقرئي أيضا : فوائد غير متوقعة لتناول بذور الطماطم

alt

في الوقت نفسه يساعد تناول الكربوهيدرات على زيادة التركيز والذاكرة، مما يسمح لك أن تكوني أكثر إنتاجية في العمل، كذلك توفر الكربوهيدرات الطاقة والوقود للجسم كله بما في ذلك الدماغ، كما أن الكربوهيدرات تزيد من إنتاج السيروتونين وهو هرمون السعادة…

الألياف هي نوع من الكربوهيدرات المصنوعة من الجلوكوز، يقول عالم التغذية الجزيئية كيفن كلات. إنها حاسمة للغاية للجسم. رغم أنه لا يتم تحويلها إلى طاقة، إلا أنها توفر الكثير من الجوانب الإيجابية الأخرى التي لا تفوتك. وهذا يشمل صحة القناة الهضمية وتحسين الدورة الدموية.

على الجانب الآخر تعمل الكربوهيدرات على زيادة المناعة ومقاومة الأمراض لغناها بالمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم. الفواكه والخضراوات، والتي تحتوي أيضًا على الكربوهيدرات في كثير من الأحيان، هي محملة بمضادات الأكسدة. كل هذه المكونات تجعلك أقوى ضد المرض، وتقوية جهاز المناعة لديك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً