حيل سريعة تخلصك من كتل الإبط تعرفي عليها

حيل سريعة تخلصك من كتل الإبط تعرفي عليها

الإصابة بكتل الثدي أمر لا يعد مقلقًا دائمًا، فالكثير من الكتل قد تكون غير سرطانية وتكون عبارة عن غدد بيضاوية الشكل تقع في جسم الشخص، وهي جزء مهم من الجهاز المناعي للشخص. رغم أن الكتل ليست مصدر قلق دائمًا، إلا أنها يمكن أن تكون في بعض الأحيان سببًا لمشكلة أساسية. لذلك، إذا لاحظت وجود أي كتل في …

الإصابة بكتل الثدي أمر لا يعد مقلقًا دائمًا، فالكثير من الكتل قد تكون غير سرطانية وتكون عبارة عن غدد بيضاوية الشكل تقع في جسم الشخص، وهي جزء مهم من الجهاز المناعي للشخص. رغم أن الكتل ليست مصدر قلق دائمًا، إلا أنها يمكن أن تكون في بعض الأحيان سببًا لمشكلة أساسية. لذلك، إذا لاحظت وجود أي كتل في الإبطين، فمن المستحسن أن تقومي بالفحص من قبل اختصاصي طبي لتجنب أي مشاكل، ويمكن علاجها في المنزل بسهولة. فيما يلي بعض الطرق للقيام بذلك.

وصفة الليمون والماء…

1. عصير الليمون والماء، غني بفيتامين C وخصائص مضادة للالتهابات، يساعد عصير الليمون على تقليل التورم في الإبطين، فقط اغمسي كرة قطنية في الخليط وضعيه على المنطقة المصابة. اتركيه لبضع دقائق حتى يجف. كرري هذا 3 – 4 مرات في اليوم.

2. البطيخ، يمتلك البطيخ خصائص مضادة للأكسدة تساعد على إزالة السموم من الدم. إلى جانب ذلك، يساعد أيضًا في تقليل التورم في المنطقة المصابة، اغمسي كرة قطنية في عصير البطيخ وضعيه على المنطقة المصابة. اتركيه حتى يجف. امسحي المنطقة بمنشفة. كرري هذا عدة مرات في اليوم. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا تناول كوب من عصير البطيخ الطازج يوميًا.

alt

3. البصل، محمَّل بخصائص مضادة للميكروبات ومطهر يساعد البصل في علاج الكتل في الإبطين. إلى جانب ذلك، يساعد أيضًا في علاج أي إصابة أخرى في الإبطين.

4. قشر البصل وتقطعه إلى قطع صغيرة. طحن القطع لجعلها عصيرًا. اغمسي كرة قطنية في عصير البصل، ثم ضعيه على المنطقة المصابة. اتركيه لمدة نصف الساعة أو حتى يجف. امسحي المنطقة بمنشفة. كرري هذا مرتين في اليوم. يمكنك أيضًا تناول عصير البصل الطازج يوميًا.

5. الكركم، يمتلك خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تجعله أحد الخيارات الممتازة لعلاج كتل الإبط، يمكنك مزج مسحوق الكركم والحليب الساخن في وعاء، اغمسي كرة قطنية في الخليط وضعيها على المنطقة المصابة. اتركيها لمدة 20 دقيقة تقريبًا. كرري هذا مرتين في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً