اناقة

خلطات تفتيح البشرة يمكنك تحضيرها في المنزل

خلطات تفتيح البشرة يمكنك تحضيرها في المنزل

خلطات تفتيح البشرة تعتبر من اهم الماسكات التي تستعملها كل سيدة تهتم بجمال بشرتها ونضارتها. للارز فوائد مذهلة لـ تفتيح البشرة وأهميته كبيرة جداً في الحصول على بشرة بيضاء نقية خالية من التصبغات والشوائب والبقع الداكنة.اليوم، سنقدم إليك 3 ماسكات يمكنك تحضيرها في المنزل، وهي مكونة من الأرز وبعض المكونات الطبيعية، لتقضي على كل مشكلات بشرتك المتعلقة…

خلطات تفتيح البشرة تعتبر من اهم الماسكات التي تستعملها كل سيدة تهتم بجمال بشرتها ونضارتها. للارز فوائد مذهلة لـ تفتيح البشرة وأهميته كبيرة جداً في الحصول على بشرة بيضاء نقية خالية من التصبغات والشوائب والبقع الداكنة.
اليوم، سنقدم إليك 3 ماسكات يمكنك تحضيرها في المنزل، وهي مكونة من الأرز وبعض المكونات الطبيعية، لتقضي على كل مشكلات بشرتك المتعلقة بلونها ونضارتها وبياضها. فإضافة الى الأرز، تحتوي هذه الماسكات على حبة البركة التي تحافظ على جمال البشرة لاحتوائها على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية المفيدة مثل اللينوليك، والبرتقال المعروف بخصائصه التي تعمل على تفتيح البشرة، والعسل الذي يكافح البكتيريا والفطريات والميكروبات التي تصيب البشرة.

alt

ماسك الأرز وحبة البركة
ضعي كوباً من الماء في وعاء على النار حتى الغليان، من ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الأرز المصري المطحون وحركي الخليط الى أن يصبح شبيهاً بالكريمة، بعدها أضيفي ملعقة كبيرة من حبة البركة المطحونة واستمري في التحريك حتى يتحول لون الخليط الى رمادي، عندها ارفعي الإناء عن النار واحتفظي بـ الماسك الذي حصلت عليه.
إغسلي وجهك بالماء الساخن أولاً لتفتيح مسام بشرتك حتى يسهل امتصاصها للماسك، من ثم ادهني الماسك على وجهك بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها اغسلي وجهك وشطفيه جيدأ بالماء، ثم جفّفيه بفوطة قطنية ناعمة.

alt

ماسك الأرز والبرتقال
اخلطي جيداً ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع عصير نصف برتقالة، من ثم ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها إغسلي بشرتك بالمياه الدافئة.

ماسك الأرز والعسل
امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون وعصير نصف برتقالة وعصير نصف ليمونة، ثم ضعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي وجهك وشطفيه جيداً بالماء الفاتر.

استعملي هذه الماسكات لـ خلطات تفتيح البشرة وستلاحظين الفرق خلال مدة قصيرة.

تابعي أيضاً:

تفتيح البشرة السمراء بهذه الاقنعة

ماسك طبيعي للوجه لتنظيف البشرة وتفتيح لونها

كريمات تفتيح البشرة… تعرفي الى أفضلها

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً