زايد الشامسي : الإمارات حفظت حقوق الطفل بالقانون منذ تأسيس الاتحاد

زايد الشامسي : الإمارات حفظت حقوق الطفل بالقانون منذ تأسيس الاتحاد

أكد رئيس جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين زايد الشامسي، أن دولة الإمارات حفظت حقوق الطفل من خلال منظومة القوانين والتشريعات والقرارات والمبادرات التي أطلقتها منذ تأسيس الاتحاد، لتنشئ أجيالاً واعدة تحمل رسالة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتساهم في بناء الوطن وإبراز دوره في كافة المحافل الدولية. وأشار زايد …




alt


أكد رئيس جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين زايد الشامسي، أن دولة الإمارات حفظت حقوق الطفل من خلال منظومة القوانين والتشريعات والقرارات والمبادرات التي أطلقتها منذ تأسيس الاتحاد، لتنشئ أجيالاً واعدة تحمل رسالة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتساهم في بناء الوطن وإبراز دوره في كافة المحافل الدولية.

وأشار زايد الشامسي في تصريح ، إلى أن القوانين في الدولة حافظت على الطفل الإماراتي ووفرت له مختلف الحقوق والواجبات ليعيش في مجتمع آمن وبيئة يسودها السعادة والإيجابية، مؤكداً أن الإمارات أصدرت قانون الطفل وديمة الذي يحمل في بنوده كافة الحقوق للطفل سواء التعليمية أو الصحية وحتى التربوية لينمو في المجتمع بشكل سليم ويكون إنساناً سوياً يؤثر إيجابياً على وطنه.

يوم الطفل الإماراتي

وأشاد الشامسي بإقرار المجلس الوزاري للتنمية، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بالاحتفال بـ”يوم الطفل الإماراتي” في 15 مارس (آذار) من كل عام، مؤكداً أن القرار يعكس حرص القيادة الرشيدة على حماية الأطفال والتأكيد على قيمتهم الغالية وأهمية للاهتمام بهم من خلال يوم خاص الاحتفاء بهم والتأكيد على حقوقهم.

ودعا الشامسي أولياء الأمور إلى ضرورة مراقبة ومتابعة أطفالهم والحرص الدائم على أن يكونوا نموذجاً يحتذى في التعليم والتربية لما لذلك من أثر بالغ في إخراج أجيال تغذي الوطن بعقول نيرة لبناء المستقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً