كيف نستمتع مع الأطفال عندما يكون الطقس سئ بالخارج!

كيف نستمتع مع الأطفال عندما يكون الطقس سئ بالخارج!

لقد تم الترتيب بنجاح لكل شئ وأصبحت جاهزة للانطلاق مع عائلتك في نزهة جميلة للتمتع بأوقات مسلية خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان وساءت الأحوال الجوية فجأءة! أطفالك ينظرون بحزن من النافذة بعد أن انهارات كل تخطيطاتهم والألعاب وكل آمالهم في قضاء يوم ممتع، الأمر لا يستحق لأن وجودك مع عائلتك هو في حد ذاته …

لقد تم الترتيب بنجاح لكل شئ وأصبحت جاهزة للانطلاق مع عائلتك في نزهة جميلة للتمتع بأوقات مسلية خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان وساءت الأحوال الجوية فجأءة! أطفالك ينظرون بحزن من النافذة بعد أن انهارات كل تخطيطاتهم والألعاب وكل آمالهم في قضاء يوم ممتع، الأمر لا يستحق لأن وجودك مع عائلتك هو في حد ذاته أمر يستحق السعادة وحتى إن منعك الطقس من التمتع بأوقات سعيدة خارج المنزل فسنساعدك في هذا المقال للاستمتاع بجملة من الأنشطة التي ستبدو مثيرة للأطفال.تابعينا !

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المنزل في يوم

الابداع والحفاظ على مزاج جيد هما عاملان أساسيان للتصدي للأحداث الغير متوقعة ولن تفلح الأحوال الجوية بأي حال في أن تفسد فرصة المرح لك ولأفراد اسرتك.

1. طبقي نفس الفكرة في المنزل

alt

إن كنت قد خططتي لذهاب إلى الشاطئ فيومك تطبيق نفس الأمر في المنزل والسماح لأطفالك بارتداء ملابس السباحة والاستحمام مع جميع ألعابهم المفضلة مه الكثير من الفقعات التي ستجلب المزيد من المرح، أو إن كان الأمر يتعلق بنزهة فيمكنك وضع نفس الغطاء وتناول نفس المأكولات الشهية المحضرة مسبقة مع مشاهدة فيلم ممتع.

2. ممارسة بعض الأعمال اليدوية

alt

هناك العديد من الأفكار اليدوية التي يمكن صنعها ببساطة بالاستعانة بشبكة الانترنات كل حسب ذوقه وقدراته فقط نحتاج لجمع المواد وتقسيم المهام كأن يهتم البعض بالرسم وآخرون بالتقطيع واللصق.

3. الاستمتاع بالألعاب الفكرية

alt

الألعاب الفكرية هي وسيلة ممتازة لقضاء وقت ممتع مع تحفيز الذكاء وتعزيز التفاعل وتنمية مهارات التواصل والتركيز فلا تفوتي الفرصة واجمعي عائلتك حول لعبة الدومينو أو الورق أو اللوغو أو الألغاز أو المنوبلي واجعلي للفائز مكافئة يستمتع بها كل أفراد الأسرة.

4. احتفال البيجاما

alt

عند الاستيقاظ على مناخ سئ اقترحي على أطفالك البقاء بالبيجاما وعدم تغيير ملابسهم وانغمسو في اعداد فطور صباح متنوع وشهي واختيار فلم ممتع تجتمع حلوه الأسرة أثناء تناول الفطور أو استمتعي بالرقص مع أطفالك على أنغامكم المفضلة.

5. سرد الحكايات

alt

توقظ القرائة عنان الخيال لدى لأطفال وتبحر بهم إلى عوالم شقية ومثيرة بالنسبة لهم أعد كمية كافية من الفشار وامتعى أطفالك بقرائة أفضل الروايات بشكل بديع ومشوق.

6. بعض الأنشطة الرياضية

alt

يمكن ممارسة بعض التمرين الرياضية المناسبة لكل من الصغار والكبار، بحيث لا نكون بحاجة لمعدات اللياقة البدنية وكل ما علينا القيام به هو ارتداء الأحذية و الملابس المناسبة واتختاذ الوضعية الملائمة ستساعدنا جلسة اليوغا العائلية على الاسترخاء بينما ساعة من الزومبا مثالية للأكثر حيوية، يمكنك أيضًا المراهنة على الارتجال باستخدام تمارين التنغيم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً