13 مليون درهم لتطوير قسم النساء في «توام»

13 مليون درهم لتطوير قسم النساء في «توام»

شهد قسم أمراض النساء والولادة في مستشفى توام بمدينة العين، جملة من الأعمال التطويرية بلغت كلفتها 13 مليون درهم، شملت الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة والكوادر الطبية المتخصصة في مجالات دقيقة ونادرة، والتمريضية، إلى جانب الخدمات العلاجية التي يتفرد القسم بتقديمها، وفقاً لأرقى المواصفات، فضلاً عن تجهيز غرف ولادة 5 نجوم. وقال الدكتور سعد أسود، رئيس القسم، واستشاري أمراض نساء وتوليد، إن المستشفى…

emaratyah

شهد قسم أمراض النساء والولادة في مستشفى توام بمدينة العين، جملة من الأعمال التطويرية بلغت كلفتها 13 مليون درهم، شملت الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة والكوادر الطبية المتخصصة في مجالات دقيقة ونادرة، والتمريضية، إلى جانب الخدمات العلاجية التي يتفرد القسم بتقديمها، وفقاً لأرقى المواصفات، فضلاً عن تجهيز غرف ولادة 5 نجوم.
وقال الدكتور سعد أسود، رئيس القسم، واستشاري أمراض نساء وتوليد، إن المستشفى أنشأه المغفور له، الشيخ زايد، طيب الله ثراه، لتقديم الخدمات العلاجية للحالات المرضية المتقدمة والمستعصية، ومنها السرطان. مشيراً إلى أن المستشفى يضم أول قسم للعناية بالأمراض النسائية السرطانية، وهو القسم الوحيد في الدولة الذي يشمل كل التخصصات المتعلقة بالأمراض النسائية والحمل والولادة، ويضم أول مركز إخصاب حكومي في الدولة.
فيما ذكرت الدكتورة مها صالح، استشارية الأمراض النسائية والحوامل، أن التطورات التي شهدها القسم وضعته ضمن قائمة أحداث الأقسام وأكثرها تطوراً في الدولة، كما أن تفرده في تقديم بعض الخدمات جعله وجهة علاجية أولى للمرضى من مختلف الإمارات، ما يتطلب مواصلة أعمال التطوير والتوسعات في القسم الذي يضم عدداً كبيراً من العيادات المتخصصة التي يقدم الخدمات فيها 17 استشارياً ذوي خبرة عالية وتخصصات دقيقة.
خلال جولة «الخليج» في القسم، وشملت وحدات تقييم الحالة والمخاض والعنابر وغرفة العمليات، ذكرت الدكتورة مها أن «توام» يتفرد بتقديم أحدث وأرقى العلاجات والخدمات، ويخصص وحدة فيها تقييم شامل لحالة الحامل، لتحديد خطة العلاج اللازمة. وأضافت أن قسم المخاض يضم 8 غرف مجهزة بشاشات لمتابعة حالة الأم والجنين، تعمل وفق برامج داخلية مرتبطة بشاشات كبيرة موجودة في موقع الاستقبال، بحيث يتسنى للكادر الطبي متابعة الحالة من أي موقع، وتوفير خدمات الولادة الآمنة للأم والجنين، ومن دون ألم، بوساطة الغاز الخاص، أو إبرة الظهر، ومعدات أخرى تساعد في تسهيل الولادة، وفيه استشاري على مدار الساعة، لتقديم العلاج المناسب للحالات المستعصية، و22 قابلة قانونية، منهن مواطنتان، وممرضات، بينهن مواطنتان، وأخصائيات رضاعة بينهن مواطنة.
وذكرت أن الحوامل، تخصص لهن غرف مخاض وولادة خاصة، والقسم استقبل 107 سيدات عام 2018.
أما أقسام مرحلة ما بعد الولادة، فهي غرف 5 نجوم، فيها كل مستلزمات المريضة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً