افتتاح وحدتي العناية بالثدي والألم بمستشفى صقر

افتتاح وحدتي العناية بالثدي والألم بمستشفى صقر

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن افتتاحها وحدتي العناية بالثدي والألم، في مستشفى صقر الحكومي بإمارة رأس الخيمة، في أحدث مشاريعها التطويرية المجهزة بأحدث التقنيات الطبية، والمبنية على معايير جودة عالمية تحت إشراف متخصصين. وحضر الافتتاح الدكتور عبدالله النعيمي، مدير المنطقة الطبية في رأس الخيمة، وناعمة الشرهان، عضوة المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عبد الرحمن الشايب، …

emaratyah

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن افتتاحها وحدتي العناية بالثدي والألم، في مستشفى صقر الحكومي بإمارة رأس الخيمة، في أحدث مشاريعها التطويرية المجهزة بأحدث التقنيات الطبية، والمبنية على معايير جودة عالمية تحت إشراف متخصصين. وحضر الافتتاح الدكتور عبدالله النعيمي، مدير المنطقة الطبية في رأس الخيمة، وناعمة الشرهان، عضوة المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عبد الرحمن الشايب، مدير دائرة التنمية الاقتصادية، وعدد من مديري الدوائر المحلية والجمعيات ذات النفع العام.
وأكد الدكتور يوسف السركال، الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات، أن افتتاح وحدتي العناية بالثدي والألم، قيمة مضافة للخدمات التشخيصية والعلاجية تحت سقف واحد، بتحديث بروتوكولات العلاج في المستشفيات، وفق منظومة طبية متكاملة توفر رعاية صحية عالية الجودة للمرضى، ويندرج في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة لتقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة بعدالة ومعايير عالمية، لاستخدام الابتكارات التقنية الرقمية والطبية، مؤكداً حرص الوزارة على إحداث تحول في الرعاية الصحية للمرضى، باستخدام التقنيات الحديثة.
وأشار إلى إدخال خدمة الذكاء الاصطناعي، إلى وحدة العناية بالثدي لقراءة الأشعة السينية؛ بوصفها أول مركز محلي وإقليمي، في إنجاز يعد إضافة إلى سجل الإمارات، بوصفها دولة رائدة تسعى إلى التميز والريادة والابتكار في جميع الخدمات.
ولفت إلى أهم الخدمات المقدمة في وحدة العناية بالثدي، حيث شملت عيادة الفحص المبكر، والعيادة التشخيصية، وجهاز الكشف المبكر فحص الماموجرام، وتوفير فريق متكامل تخصصي أُعدّ وجهّز، لتقديم الخدمات المتكاملة.
كما افتتح وحدة الألم التي تُعنى بالمرضى الذين يعانون آلاماً مزمنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً