محمد بن راشد يشهد تتويج إسطبلات «F3» بناموس كأس اليمامة

محمد بن راشد يشهد تتويج إسطبلات «F3» بناموس كأس اليمامة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، منافسات سباق اليمامة للأفراس الذي جرى أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة لمسافة 119 كم، وهو السباق الثالث من سباقات مهرجان…

emaratyah

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، منافسات سباق اليمامة للأفراس الذي جرى أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة لمسافة 119 كم، وهو السباق الثالث من سباقات مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة 2019.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تابعا سباق الأمس من بدايته وحتى نهايته، وشهد السباق مشاركة 196 فارساً وفارسة، وأسفرت نتائجه عن فوز الفارس عبدالله غانم المري من إسطبلات F3 لسمو ولي عهد دبي بالمركز الأول، على صهوة الفرس «تايجر ليلي» بزمن 4,02,23 ساعة.
وفي المركز الثاني حلت الفارسة التشيلية كاتالينا من إسطبلات جميرا، على صهوة الفرس فولس لفير، وكان المركز الثالث من نصيب إسطبلات F3 أيضاً من خلال الفارس شاهين يحيى المزروعي على صهوة الفرس «كاستلبار».
وتوج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في ختام سباق أمس الدكتور غانم الهاجري أمين السر العام باتحاد الإمارات للفروسية، ورافقه محمد عيسى العضب المدير التنفيذي لنادي دبي للفروسية ومدينة دبي الدولية للقدرة.
وتصدر الفارس حميد مطر المزروعي المرحلة الأولى لمسافة 40 كم على صهوة الفرس «جاماغ» المملوكة لإسطبلات إم 7 للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1:21:53 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس أحمد فاضل البلوشي على صهوة الفرس «لاناميري» المملوكة لإسطبلات النصر 2 للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1:22:00 ساعة، وتبعه في المرتبة الثالثة الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة الفرس «فودكا» المملوكة لإسطبلات إم 7 للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1:22:21 ساعة، واحتل المركز الرابع الفارس راشد حمود الجنيبي على صهوة الفرس «رغد» المملوكة لإسطبلات الوثبة مسجلاً زمناً قدره 1:22:31 ساعة، وجاء في المركز الخامس الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم على صهوة الفرس «فيا ستيلا» المملوكة لإسطبلات إم 7 مسجلاً زمناً قدره 1:22:32 ساعة.
وشهدت المرحلة الثانية لمسافة 35 كم تغييرات كبيرة في مراكز الصدارة، بتقدم الفارس سعيد حمود الخياري من المركز التاسع إلى الأول على صهوة الفرس «فاسانا» المملوكة لإسطبلات إم 7 للقدرة مسجلاً زمناً قدره 2:34:27 ساعة، بينما تراجع متصدر المرحلة الأولى الفارس حميد مطر المزروعي إلى المركز الثاني مسجلاً زمناً قدره 2:34:34 ساعة، وصعد الفارس راشد حمود الجنيبي من المركز الرابع إلى الثالث مسجلاً زمناً قدره 2:34:34 ساعة، وتراجع الفارس أحمد فاضل البلوشي من المركز الثاني إلى الرابع مسجلاً زمناً قدره 2:34:35 ساعة، كما تراجع الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم من المركز الثالث إلى الخامس مسجلاً زمناً قدره 2:34:45 ساعة.
وتواصلت الإثارة في المرحلة الثالثة لمسافة 26 كم، بعدما تقدم الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم من المركز السابع إلى الصدارة مسجلاً زمناً قدره 3:30:39 ساعة، كما قفزت الفارسة التشيلية كاتالينا من المركز الثامن إلى الوصافة على صهوة الفرس «ألوها» المملوكة لإسطبلات جميرا مسجلة زمناً قدره 3:50:55 ساعة، واستعاد الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم المركز الثالث مسجلاً زمناً قدره 3:30:58 ساعة، بينما تقدم الفارس السريلانكي أشوك سبرامانيام من المركز التاسع إلى الرابع على صهوة الفرس «هينهام» المملوكة لإسطبلات البوادي مسجلاً زمناً قدره 3:30:59 ساعة، وجاء في المركز الخامس متقدماً من المركز ال 20 الفارس محمد أحمد المري على صهوة الفرس «مينتا» المملوكة لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 3:31:19 ساعة.

مؤتمر صحفي لطيران الإمارات اليوم

تعقد اللجنة المنظمة للمهرجان، في الثانية عشرة من ظهر اليوم، مؤتمراً صحفياً في فندق ميدان بدبي، للإعلان عن رعاية «طيران الإمارات» للسباق الرئيسي الذي سيقام على كأس سمو ولي عهد دبي، وذلك في إطار دعمها المتواصل لأكبر وأهم منافسات الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص.
وسيتم خلال المؤتمر الكشف عن العديد من المفاجآت السارة للفائزين والمشاركين في السباق الختامي للمهرجان، كما سيتم الكشف عن هوية المؤسسات الراعية والداعمة للمهرجان.

محمد العضب: نجاح كبير للسباق

هنأ محمد عيسى العضب المدير التنفيذي ل«نادي دبي للفروسية»، الفائزين في «سباق اليمامة للأفراس»، مبيناً أنه كان ناجحاً بامتياز، وشهد منافسة قوية استمرت حتى الأمتار الأخيرة.
وقال: إن نجاح «سباق اليمامة» وخروجه بالشكل الذي يتناسب مع قيمته إضافة مهمة وكبيرة لنجاحات المهرجان بشكل خاص، والموسم بشكل عام.
وأكد العضب، اكتمال التحضيرات الخاصة بالسباق الرئيسي للمهرجان، الذي يقام، صباح السبت المقبل، والذي سيكون خير ختام للنسخة ال11 من المهرجان.

جوائز قيمة للفائزين

رصدت مجموعة ميدان للفروسية الجهة المنظمة لمهرجان سمو ولي عهد دبي بسيح السلم جوائز قيمة لأصحاب المراكز الأولى في سباق اليمامة، وتم منح الفائزين بالمراكز العشرة الأولى سيارات دفع رباعي، وحصل الفائزون بالمراكز من الحادي عشر وحتى السابع عشر على جوائز مالية، وذلك في إطار تشجيع المشاركين ودعم رياضة الفروسية والفرسان وكافة الإسطبلات.

أشاد ب«تايجر ليلي» واعتبره قائداً لخيول F3

حمدان بن محمد: ننافس بقوة على الصدارة

أشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي المهرجان، بالنجاحات التي حققها المهرجان، مشيراً إلى أن الفرس «تايجر ليلي» الفائز بسباق اليمامة، يمتلك كل الإمكانيات التي تجعله مميزاً.
وقال سموه: «تايجر ليلي» كان مرشحاً للفوز، وكافة الأفراس التابعة لإسطبلات F3 التي شاركت في سباق أمس، كانت تساعد «تايجر ليلي» خلال السباق، وتم تجهيز الفرس قبل السباق، وخلاله وصل إلى الجاهزية الكاملة للمنافسة وتحقيق الفوز، إنه فرس يجب التعامل معه بحذر من أجل المحافظة على أدائه المطلوب حتى النهاية؛ لأنه معرض للإصابات دائماً؛ لذلك كان يجب ألا يتم الضغط عليه أكثر من اللازم». وأشاد سموه بمستوى الفرس «رغد» التابع لإسطبلات الوثبة. وقال: «قدم مستوى جيداً خلال السباق، وما حدث معه قبل المرحلة الأخيرة، كان خطأ تحكيمياً غير مقصود يحدث بعض الأحيان.. الرياضة محبة وتسامح، وهذا ما تم استيعابه من الجميع».
وعن الجائزة التي دعمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والخاصة «بناموس البيرق»، قال سموه: «صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يدعم كل الرياضيين، وفكرة جائزة البريق تدعم مسيرة المدربين، وتزيد من معنوياتهم وتجعلهم أكثر حرصاً على التميز.. الفكرة بدأت هذا العام وسنرى ثمارها الموسم المقبل».

البطل سعيد بالإنجاز

أعرب الفارس عبدالله غانم المري فارس اسطبلات F3 الفائز بكأس اليمامة عن سعادته بالفوز الكبير والمهم الذي حققه والذي قاد به الفرس «تايجر ليلي» إلى الصدارة والاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي، وأرجع الفضل في ذلك لدعم ومتابعة واهتمام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم التي قادته للصدارة وأسهمت في حصد خيول اسطبلات F3 المراكز الأولى في السباق.
وعن منافسات السباق قال: خضنا المنافسات باستراتيجية محكمة هدفها المحافظة على السرعة خلال السباق ولم يتم الضغط على الخيل طوال مراحل السباق وحتى المرحلة الأخيرة التي شهدت حصول خيول F3 على المركزين الأول والثالث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً