شعث: قمة عربية في تونس لبحث التطورات في القدس

شعث: قمة عربية في تونس لبحث التطورات في القدس

أعلن مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، نبيل شعث، اليوم الأربعاء، أن قمة عربية ستُعقد في تونس، في نهاية الشهر الجاري، لبحث التطورات الميدانية والاعتداءات الإسرائيلية في القدس. وقال شعث، في تصريحات صحافية، إن “نهاية مارس (آذار) الجاري، ستشهد قمةً عربية في تونس، حيث أرسلني الرئيس عباس إلى رئيس تونس للاتفاق معه عما نريده من هذه القمة، …




مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل شعث (أرشيف)


أعلن مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، نبيل شعث، اليوم الأربعاء، أن قمة عربية ستُعقد في تونس، في نهاية الشهر الجاري، لبحث التطورات الميدانية والاعتداءات الإسرائيلية في القدس.

وقال شعث، في تصريحات صحافية، إن “نهاية مارس (آذار) الجاري، ستشهد قمةً عربية في تونس، حيث أرسلني الرئيس عباس إلى رئيس تونس للاتفاق معه عما نريده من هذه القمة، وستعمل تونس من أجل أن تصبح هذه القمة قمة فلسطين وبيت المقدس”.
وأضاف شعث، أن “الرئيس عباس زار العراق في الأيام القليلة الماضية، وقريباً له زيارة إلى سوريا، وهناك رسالة منه سأتوجه بها للمغرب لأنها رئيسة لجنة صندوق القدس”.
وفي سياق منفصل، قال شعث: “سيقدم ملف القدس والمسجد الأقصى لمحكمة الجنايات الدولية، بجانب ملفات الأسرى وقطاع غزة والاستيطان الذي قُدمت سابقاً”.
وتابع أن “ما يجري في القدس هو تصعيد خطير تقوم به الحكومة الفاشية الصهيونية الإسرائيلية بقيادة نتانياهو مدعومةً بالكامل من ترامب، والإدارة الأمريكية”.
وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية ستلجأ أيضاً إلى مجلس الأمن، لتقديم شكوى ضد الاحتلال الإسرائيلي بعد تصعيده ضد الأقصى.

وأغلقت إسرائيل، أمس الثلاثاء، جميع بوابات المسجد الأقصى واعتدت على المصلين والمرابطين فيه، قبل أن تعيد فتحها صباح اليوم الأربعاء، في وقت فيه أدى آلاف الفلسطينيين الصلوات خارج أبواب المسجد الأقصى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً