أطعمة الريجيم لمكافحة الجوع والدهون الزائدة

أطعمة الريجيم لمكافحة الجوع والدهون الزائدة

تسعى الكثير من السيدات لتطبيق أنواع ريجيم قاسية في حين أنه تتوفر من حولنا الكثير من المواد الغذائية الصحية والطبيعية التي تسهل من التخلص من الوزن الزائد وكبح الشهية التي تعتبر المسبب الأول للسمنة. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم أبرز الخضراوات والفواكه التي يمكن تناولها بشكل يومي أو أثناء فترة الرجيم لتحصلي على …

تسعى الكثير من السيدات لتطبيق أنواع ريجيم قاسية في حين أنه تتوفر من حولنا الكثير من المواد الغذائية الصحية والطبيعية التي تسهل من التخلص من الوزن الزائد وكبح الشهية التي تعتبر المسبب الأول للسمنة. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم أبرز الخضراوات والفواكه التي يمكن تناولها بشكل يومي أو أثناء فترة الرجيم لتحصلي على وزن مثالي.

الشوفان

حبوب الشوفان هي أحد أنواع الحبوب الكاملة التي تتضمن الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما يتضمن نسبة عالية من الألياف مما يحارب السمنة وخاصة الدهون التي تتراكم في منطقة البطن. يمكنك سيدتي تناول حبوب الشوفان بطرق مختلفة مثل إضافته للحليب أو الروب أو تحضير حساء الشوفان أو حتى صنع الكوكيز إذا كنت من محبات الحلويات الحية التي تتضمن نسبة بسيطة من السكريات.

الموز

الموز من الثمار التي تتضمن عدد منخفض من السعرات الحرارية، فيما يعد غني من الألياف الغذائية التي تحارب الجوع وكبح الشهية والرغبة في تناول كمية كبيرة من الطعام. يمكنك سيدتي تناول ثمرة موز متوسطة الحجم كوجبة خفيفة أو عند الشعور بالجوع لتجنبي زيادة الوزن.

الليمون

مصدر جيد للفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة وتفيد في تنظيف الجسم من السموم، كما يساعد الليمون في تعزيز عملية هضم الطعام من خلال تنشيط أنزيمات الكبد وتثبيت نسبة السكر في الدم لتفادي الشعور الدائم بالجوع. لا تترددي سيدتي في اعتماد الليمون ضمن أطباق اليومية أو تحضيره في شكل عصير للاستفادة من قدرته على محاربة الدهون والتخلص منها نهائيا.

الجزر

يعتبر الجزر مصدرا طبيعيا رائعا للعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وعلى رأسها الفيتامين أ الذي يمنع تخزين السموم في الجسم وأيضا يحارب الدهون الخفيفة المتراكمة في مناطق مختلفة. كما يحتوي الجزر على ألياف غذائية غير قابلة للذوبان مما يمنح الشعور المطول بالشبع. يمكنك تناول الجزر بشكل يومي، تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية وأيضا تحضير عصير الجزر الطبيعي كبديل صحي للمشروبات المصنعة الغنية بالسكريات.

الطماطم

ثمار الطماطم لها فوائد مدهشة للتنحيف وبالإضافة إلى كونها قليلة السعرات الحرارية، تساعد الطماطم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتنشط حركة الأمعاء. وتعتبر الطماطم مصدر جيد للمعادن، الفيتامينات ومن بينها نذكر الفيتامين سي، والألياف النباتية التي تحارب الشعور المفاجئ بالجوع.ي مكنك سيدتي تناول الطماطم مع تجنب الإفراط في تناولها وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الأملاح المعدنية.

السلمون

يعد سمك السلمون من أفضل الأغذية المناسبة للتخفيف من الوزن ومنع اكتساب المزيد ، فهو غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم للتمثيل الغذائي والقيام بالأنشطة المختلفة. يمكنك سيدتي تناول سمك السردين أو السلمون مرتين في الأسبوع بشكل منتظم للحصول على وزن مناسب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً