غانتس للاتحاد الأوروبي: لا حل للصراع إلا بالانفصال عن الفلسطينيين

غانتس للاتحاد الأوروبي: لا حل للصراع إلا بالانفصال عن الفلسطينيين

قال رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، بيني غانتس، إن الحل الصحيح هو الانفصال عن الفلسطينيين، مشدداً على ضرورة مباردة إسرائيل لحل القضية الفلسطينية، ولكن دون حديث عن حل الدولتين، أو إقامة دولة فلسطينية. وأعرب رئيس الأركان السابق، بحسب موقع “آي24 نيوز”، عن معارضته لخطط بناء ميناء بحري في غزة، وألمح إلى أنه حتى لو كان هذا الميناء موجوداً، فإنه …




رئيس الأركان الإسرائيلي السابق بيني غانتس (أرشيف)


قال رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، بيني غانتس، إن الحل الصحيح هو الانفصال عن الفلسطينيين، مشدداً على ضرورة مباردة إسرائيل لحل القضية الفلسطينية، ولكن دون حديث عن حل الدولتين، أو إقامة دولة فلسطينية.

وأعرب رئيس الأركان السابق، بحسب موقع “آي24 نيوز”، عن معارضته لخطط بناء ميناء بحري في غزة، وألمح إلى أنه حتى لو كان هذا الميناء موجوداً، فإنه لن يُستخدم لأغراض شرعية.
جاءت تصريحات العسكري السابق، أحد أبرز منافسي نتانياهو في انتخابات الكنيست المقبلة، أثناء اجتماعه في مقره الانتخابي بتل أبيب، مع سفير الاتحاد الأوروبي، إيمانويل جفرا، و26 سفيراً من دول الاتحاد الأوروبي.
وعرض غانتس في الاجتماع، صورة متشددة عن الوضع في المنطقة، وهاجم حماس في غزة والنظام الإيراني.
وقال منافس نتانياهو في الانتخابات، إن “أعضاء حماس هم عصابة تحتجز 2 مليون رهينة، فهل تعتقدون أنه إذا كان هناك ميناء بحري، كل ما يستوردونه هو عصير البرتقال؟ وهل يريدون التنمية الاقتصادية؟ مسؤولية مستقبل غزة تكمن في أيدي حماس، وليس في أيدي إسرائيل”.
وعن النظام الإيراني، قال: “لن نسمح لإيران بأن تصبح قوة إقليمية، سنستمر في دعم عزل آثارها السلبية والجهود المبذولة لزعزعة استقرار المنطقة، ومنع تطوير القدرات العسكرية النووية، وإسرائيل لا تستطيع تحمل امتلاك إيران الأسلحة النووية، إذا استطعنا استخدام الدبلوماسية فسنقوم بذلك، لكنني لن استبعد بدائل أخرى”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً