تشكيل حكومة جديدة في السودان

تشكيل حكومة جديدة في السودان

أعلن رئيس الوزراء السوداني محمد طاهر ايلا اليوم الأربعاء، حكومته الجديدة التي خفض فيها عدد وزراء الدولة من 27 وزيراً إلى 18 فقط. وجاءت الحكومة على غير المتوقع، ولم تشهد إلا تغييراً طفيفاً في الوجوه، بعد تبادل عدد من الوزراء مناصبهم، واحتفظ عدد آخر منهم بحقائبهم السابقة، بينهم وزراء الخارجية الدرديري محمد أحمد، والعدل محمد أحمد سالم، والنقل …




رئيس الوزراء السوداني محمد طاهر ايلا (أرشيف)


أعلن رئيس الوزراء السوداني محمد طاهر ايلا اليوم الأربعاء، حكومته الجديدة التي خفض فيها عدد وزراء الدولة من 27 وزيراً إلى 18 فقط.

وجاءت الحكومة على غير المتوقع، ولم تشهد إلا تغييراً طفيفاً في الوجوه، بعد تبادل عدد من الوزراء مناصبهم، واحتفظ عدد آخر منهم بحقائبهم السابقة، بينهم وزراء الخارجية الدرديري محمد أحمد، والعدل محمد أحمد سالم، والنقل حاتم السر.

وأعلن رئيس الوزراء أسماء عشرين وزيراً اتحادياً، و18 وزير دولة يمثلون حزب المؤتمر الوطني والقوى السياسية المتحالفة معه، فضلاً عن القوى المشاركة في الحوار الوطني المنتهية في 2016.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير، أعلن حالة الطوارئ في عموم البلاد مدة عام، وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات وتكوين حكومة تسيير أعمال من كفاءات وطنية، وتعليق التعديلات الدستورية التي تسمح له بالترشح في انتخابات 2020.

وجاءت خطوات البشير على وقع احتجاجات في السودان منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي على تردي الأوضاع الاقتصادية، تطورت إلى المطالبة بتنحي البشر وحكومته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً