السودان يُعلن ضبط خلية تخطط لزعزعة الأمن

السودان يُعلن ضبط خلية تخطط لزعزعة الأمن

أعلن الأمن السوداني اليوم الأربعاء ضبط خلية مسلحة كانت تخطط لزعزعة الأمن وإحداث فوضى في البلاد. وقال نائب مدير الأمن جلال الدين الشيخ، في تصريح صحافي اليوم، إن قوات الأمن وضعت يدها على مجموعة جديدة ضمن خلية مسلحة كانت تخطط لزعزعة الأمن في البلاد، وخلق فوضى بتنفيذ اغتيالات وسط المتظاهرين، وإلصاق التهمة بالقوات الأمنية.وأشار…




أسلحة وذخائر ضبطها الأمن السوداني في مناسبة سابقة (أرشيف)


أعلن الأمن السوداني اليوم الأربعاء ضبط خلية مسلحة كانت تخطط لزعزعة الأمن وإحداث فوضى في البلاد.

وقال نائب مدير الأمن جلال الدين الشيخ، في تصريح صحافي اليوم، إن قوات الأمن وضعت يدها على مجموعة جديدة ضمن خلية مسلحة كانت تخطط لزعزعة الأمن في البلاد، وخلق فوضى بتنفيذ اغتيالات وسط المتظاهرين، وإلصاق التهمة بالقوات الأمنية.

وأشار إلى أن الخلية هدفت إلى تغيير النظام بالقوة بالتواطؤ مع قوى سياسية، لم يذكرها، لافتاً إلى أن الأمن ضبط لدى اقتحامه أمس مخبأ عدد من المنتسبين للخلية بمدينة أم درمان، مجموعةً ضخمةً من الأسلحة الثقيلة والخفيفة، كان معظمها في أيدي الحركات المسلحة التي تقاتل الحكومة في دارفور.

وأوضح أن الخلية دخلت السودان متسللة من إثيوبيا التي وصلتها متسللة عبر طيرانها الرسمي، مؤكداً أن الأمن رصد أموالاً وصلت لتلك الجهات سيكشف عنها لاحقاً.

على الصعيد نفسه، نفذ سودانيون اليوم عصياناً مدنياً جزئياً، وأغلقت بعض الصيدليات، والمحال التجارية، والمطاعم أبوابها منذ ساعات الصباح، بينما تغيب موظفون أغلبهم في القطاع الخاص، عن أعمالهم.

وشهدت حركة الشوارع في بعض مناطق العاصمة الخرطوم اليوم هدوءاً نسبياً، وقلت الحركة مقارنةً مع الأيام العادية.

ويُذكر أن تجمع المهنيين السودانيين، التجمع النقابي غير الرسمي، دعا إلى عصيان مدني اليوم الأربعاء، في إطار دعواته لإسقاط نظام الرئيس عمر حسن البشير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً