مايكروسوفت تتيح بث ألعاب الحاسب إلى إكس بوكس واستخدام يد التحكم

مايكروسوفت تتيح بث ألعاب الحاسب إلى إكس بوكس واستخدام يد التحكم

أصبح بإمكان أصحاب أجهزة إكس بوكس ون لعب ألعاب الكمبيوتر على تلك المنصات واستخدام يد التحكم الخاصة بها أيضاً.هذا الأمر بات ممكناً بفضل تحديث تطبيق الشاشة اللاسلكية Wireless Display الذي يتيح لعب الألعاب التي يتم بثها إلى جهاز إكس بوكس ون، ويمكن استخدام يد التحكم الخاصة بمنصة اللعب للتحكم باللعبة أو بالعروض التقديمية.وتعتمد مايكروسوفت على…

alt

أصبح بإمكان أصحاب أجهزة إكس بوكس ون لعب ألعاب الكمبيوتر على تلك المنصات واستخدام يد التحكم الخاصة بها أيضاً.

هذا الأمر بات ممكناً بفضل تحديث تطبيق الشاشة اللاسلكية Wireless Display الذي يتيح لعب الألعاب التي يتم بثها إلى جهاز إكس بوكس ون، ويمكن استخدام يد التحكم الخاصة بمنصة اللعب للتحكم باللعبة أو بالعروض التقديمية.

وتعتمد مايكروسوفت على تقنية Miracast لإنشاء ربط ما بين الحاسب وجهاز إكس بوكس ون بحيث يمكن البث إليه عبر الضغط على زر شعار ويندوز و حرف P. ويقدم التطبيق عدة وضعيات تأخير مختلفة للعب أو مشاهدة الأفلام من حاسب بعيد، لكن تجدر الإشارة إلى أنها لا تدعم بث المحتوى بطريقة مخالفة مثل بث محتوى أفلام نتفلكس من الحاسب لمشاهدتها عبر إكس بوكس ون.

وكانت مايكروسوفت تختبر تطبيقها Wireless Display لعدة أشهر ماضية وتحت مسميات مختلفة، لكنه اليوم متاح رسمياً لأصحاب أجهزة إكس بوكس ون.

وكانت فكرة التطبيق موجودة ضمن ويندوز عبر ميزة Connect وبدأت قبلها كتطبيق لشاشة Surface Hub.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً