مقتل 33 إرهابياً من بوكو حرام في منطقة بحيرة تشاد

مقتل 33 إرهابياً من بوكو حرام في منطقة بحيرة تشاد

قتل جيش النيجر33 إرهابياً هم عناصر في جماعة بوكو حرام الجهادية النيجرية خلال “عملية تمشيط واسعة” في منطقة بحيرة تشاد جنوب شرق البلاد، كما ذكرت وزارة الدفاع في بيان على شبكة التلفزيون. واوضح البيان الذي تُلي في تلفزيون الدولة ان “التحركات الهجومية التي جرت هذا الثلاثاء في 12 مارس (أذار) 2019 قد أتاحت إلحاق خسائر فادحة بالعدو. والحصيلة…




مسلحون من حركة بوكوحرام (أرشيف)


قتل جيش النيجر33 إرهابياً هم عناصر في جماعة بوكو حرام الجهادية النيجرية خلال “عملية تمشيط واسعة” في منطقة بحيرة تشاد جنوب شرق البلاد، كما ذكرت وزارة الدفاع في بيان على شبكة التلفزيون.

واوضح البيان الذي تُلي في تلفزيون الدولة ان “التحركات الهجومية التي جرت هذا الثلاثاء في 12 مارس (أذار) 2019 قد أتاحت إلحاق خسائر فادحة بالعدو. والحصيلة هي الآتية، لدى الاصدقاء لم تُسجل خسائر لا في الأرواح البشرية ولا في المعدات، ولدى العدو قُتل 33 إرهابياً”.

وأضاف البيان أن “آلية مدرعة” للمتمردين النيجيريين قد “دُمرت”، موضحاً ان آليتين ودراجتين ومدفع هاون 120 ملم، وعشر رشاشات “إيه.كاي 47″، وقذيفتي “60 ملم”، و “3736 رصاصة” من كل الأعيرة، قد استُعيدت من “الإرهابيين”.

وجاء في البيان أن هذا الهجوم بدأ “منذ السبت في 9 مارس (أذار) 2019، أي غداة هجوم عنيف لبوكو حرام، قتل خلاله 7 من عناصر الدرك قرب منطقة ديفا النيجرية، المجاورة لمعقل بوكو حرام شمال شرق نيجيريا.

وفي 16 فبراير(شباط) قتل 7 جنود نيجيريين خلال هجوم لبوكو حرام على مواقعهم في قرية شتيما وانغو القريبة جداً من الحدود النيجرية.

وفي أواخر 2018، شن جيش النيجر هجوماً برياً وجوياً واسعاً، تسبب بمقتل “أكثر من 200 إرهابي” في حوض بحيرة تشاد على مقربة من النيجر ونيجيريا وتشاد، وفقاً لوزارة الدفاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً