حظر مؤقت لطائرات “بوينغ 737 ماكس 8” في الهند وهونغ كونغ

حظر مؤقت لطائرات “بوينغ 737 ماكس 8” في الهند وهونغ كونغ

أعلنت وزارة الطيران المدني الهندية اليوم الأربعاء، حظر استخدام طائرات “بوينغ 737 ماكس 8” في المجال الجوي الهندي ابتداء من اليوم، وذلك عقب تحطم طائرة أثيوبية من نفس الطراز ووفاة جميع من كانوا على متنها. وقالت الوزارة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “لن يتم السماح لطائرة (بوينغ 737 ماكس) بالدخول أو التنقل في المجال الجوي الهندي ابتداء من الساعة 16:00 …




طائرات


أعلنت وزارة الطيران المدني الهندية اليوم الأربعاء، حظر استخدام طائرات “بوينغ 737 ماكس 8” في المجال الجوي الهندي ابتداء من اليوم، وذلك عقب تحطم طائرة أثيوبية من نفس الطراز ووفاة جميع من كانوا على متنها.

وقالت الوزارة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “لن يتم السماح لطائرة (بوينغ 737 ماكس) بالدخول أو التنقل في المجال الجوي الهندي ابتداء من الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي”.

وكانت شركة سبايس جيت قد أعلنت بالفعل بدء تعليق استخدام طائرات “بوينغ ماكس 8” الموجودة ضمن أسطولها، وأنها سوف تستكمل عملية التعليق بحلول الساعة الرابعة بعد الظهر، وأعلنت الشركة إلغاء 14 رحلة، وقالت إنها سوف تسير رحلات إضافية ابتداء من غد الخميس.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الوزارة دعت لعقد اجتماع طارئ لجميع شركات الطيران هذا المساء، لإعداد خطة طوارئ للتعامل مع الموقف.

وبدورها، صرحت السلطات في هونغ كونغ اليوم، بأنها سوف تحظر استخدام طائرات “بوينغ 737 ماكس 8” في المجال الجوي لها بعد الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي، وذلك عقب اتخاذ الصين ودول أخرى خطوة مماثلة.

وقال متحدث باسم إدارة الطيران المدني: “الحظر المؤقت مجرد إجراء احترازي لضمان سلامة الطيران وحماية الركاب”، وقالت الإدارة إن “الحظر سوف ينطبق فقط على الرحلات القادمة إلى هونغ كونغ التابعة لشركتي سبايس جيت الهندية وجلوبس إيرلاينز الروسية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً