مدير حملة ترامب ينتظر حكماً قضائياً.. اليوم

مدير حملة ترامب ينتظر حكماً قضائياً.. اليوم

بعد أقل من أسبوع من صدور حكم بسجن مدير الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بول مانافورت لمدة 47 شهراً لإدانته بارتكاب جرائم مالية، من المقرر أن تصدر اليوم الأربعاء محكمة أمريكية حكمها بحقه في قضية منفصلة. وسوف تصدر المحكمة حكمها بشأن اتهام مانافورت بالتآمر ضد الولايات المتحدة الأمريكية والتآمر لعرقلة العدالة، ويواجه مانافورت، الذي اعترف بارتكاب …




بول مانافورت (أرشيف)


بعد أقل من أسبوع من صدور حكم بسجن مدير الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بول مانافورت لمدة 47 شهراً لإدانته بارتكاب جرائم مالية، من المقرر أن تصدر اليوم الأربعاء محكمة أمريكية حكمها بحقه في قضية منفصلة.

وسوف تصدر المحكمة حكمها بشأن اتهام مانافورت بالتآمر ضد الولايات المتحدة الأمريكية والتآمر لعرقلة العدالة، ويواجه مانافورت، الذي اعترف بارتكاب التهمتين في سبتمبر(أيلول) الماضي، عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 أعوام.

ويمكن أن تضاف العقوبة الجديدة، التي سوف تصدر اليوم، إلى الــ47 شهراً التي سوف يقضيها مانافورت في السجن لإدانته بارتكاب جرائم مالية، أو من الممكن أن تسمح القاضية إيمي بيرمان جاكسون لمانافورت(69 عاماً) بقضاء فترة العقوبتين بصورة متزامنة.

وعقب اعترافه بارتكاب التهمة الموجهة إليه في قضية واشنطن، وافق مانافورت على التعاون في التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية 2016.

وكان الاتفاق بمثابة محاولة لتلقي عقوبة مخففة، ولكن جاكسون أصدرت بيانات الشهر الماضي جاء فيها أن مانافورت انتهك الاتفاق، مما يعني أنه لا يستطيع الاعتماد على أي نوايا طيبة تم وعده بها من خلال الاتفاق، ويعد مانافورت، الذي ينتمي للحزب الجمهوري وعمل مديراً لحملة ترامب الانتخابية لمد شهرين، أول شخص يتهمه المحقق الخاص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً