قنابل فيتامينات صغيرة لجسمك … لماذا يحب خبراء التغذية التوت؟

قنابل فيتامينات صغيرة لجسمك … لماذا يحب خبراء التغذية التوت؟

حفنة من التوت أكثر من مجرد كونها وجبة خفيفة صحية لإبقائك نشيطا أو زينة ملونة على سطح الحلويات. فسواء كان توت العليق (راسبري) أو التوت الأسود (بلاك بيري) أو عنب الثعلب(جوزبيري) ، فإن هذه الفواكه تحتوي على فوائد كثيرة . ويقول يوهانيس جيورج فيكسلر وهو بروفيسور وطبيب وخبير تغذية بميونخ: “على حسب النوع، يحتوي التوت على كميات مختلفة …

قنابل فيتامينات صغيرة لجسمك ... لماذا يحب خبراء التغذية التوت؟

حفنة من التوت أكثر من مجرد كونها وجبة خفيفة صحية لإبقائك نشيطا أو زينة ملونة على سطح الحلويات. فسواء كان توت العليق (راسبري) أو التوت الأسود (بلاك بيري) أو عنب الثعلب(جوزبيري) ، فإن هذه الفواكه تحتوي على فوائد كثيرة .

ويقول يوهانيس جيورج فيكسلر وهو بروفيسور وطبيب وخبير تغذية بميونخ: “على حسب النوع، يحتوي التوت على كميات مختلفة من الفيتامينات والمعادن ومركبات نباتية ثانوية ومغذيات دقيقة”.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التوت غني بالألياف الغذائية ما يعني أنه يساعد الأشخاص على الشعور بالامتلاء سريعا. ويعتبر التوت الأسود خصوصا قنبلة فيتامينات “فهو مليء بفيتامين سي”، بحسب فيكسلر.

كما أن النوع الأحمر صحي حيث يحتوي على فيتامين سي وإيه وكذلك الماغنيسيوم والكاليسيوم والبوتاسيوم. وتقول مارجريت مورلو من رابطة النظام الغذائي والتغذية إن توت العليق (راسبري) رائع أيضا “خصوصا فيما يتعلق بفيتامينات بي وسي”. ويحتوي توت العليق على الكثير من فيتامين”أ” ،بين مغذيات أخرى ، وهذا الفيتامين مفيد للعين والجلد .

كما أن توت جوجي وأكاي رائعان للصحة حيث يحتويان على العديد من الفيتامينات والمعادن وغيرها من المغذيات الضرورية. ولهذا السبب يعتبران أطعمة خارقة. بل أن توت أكاي يساهم في إنقاص الوزن ومكافحة الشيخوخة بفضل ما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة وإن كان العلم لا يزال يبحث هذه المسألة ، بحسب فيكسلر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً