أمريكا: لا نرى ما يدعو لحظر “بوينغ 737 ماكس 8”

أمريكا: لا نرى ما يدعو لحظر “بوينغ 737 ماكس 8”

قالت الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران أمس الثلاثاء، إن المراجعة التي أجرتها لم تتوصل لأي سبب يدعو لوقف تسيير طائرات “بوينغ 737 ماكس 8″، مثلما قررت أوروبا و20 دولة أخرى بعد الحادث الذي وقع في أثيوبيا وتسبب في مصرع 157 شخصاً. وأضاف بيان صادر عن الإدارة “لم تظهر خلال فحصنا أي مشكلات كبرى في الأداء، ولا نرى أي …




طائرات


قالت الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران أمس الثلاثاء، إن المراجعة التي أجرتها لم تتوصل لأي سبب يدعو لوقف تسيير طائرات “بوينغ 737 ماكس 8″، مثلما قررت أوروبا و20 دولة أخرى بعد الحادث الذي وقع في أثيوبيا وتسبب في مصرع 157 شخصاً.

وأضاف بيان صادر عن الإدارة “لم تظهر خلال فحصنا أي مشكلات كبرى في الأداء، ولا نرى أي سبب يدعو لإصدار توصيات بإبقاء الطائرات على الأرض”.

وأكدت الإدارة التابعة لوزارة النقل التي تملك فريقاً مشتركاً مع اللجنة الوطنية لسلامة النقل في منطقة الحادث الذي وقع الأحد الماضي بأثيوبيا، أن سلطات الطيران في دول أخرى “لم تقدم بيانات تبرر قرارها”.

وتابعت “في إطار مراجعتنا الفورية لبيانات حادث الرحلة 203 التابعة لـ(أثيوبيان إيرلاينز)، إذا تبين حدوث مشكلة تؤثر على صلاحية الطائرة بشكل جذري، فإن الإدارة الفيدرالية للطيران ستتبنى إجراءات فورية ومناسبة”.

وكانت الصين وأندونيسيا ودول أخرى قد قررت منع تحليق هذا الطراز من “بوينغ” في وقت سابق أمس، قبل أن تعلن الوكالة الأوروبية للأمن الجوي كـ”إجراء احترازي” ومن أجل ضمان أمن جميع الركاب، وقف تسيير كل الرحلات الجوية بطائرات (737 ماكس8) والطراز الشقيق (ماكس 9) في مجالها الجوي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً