اناقة

تعرفي على فوائد الحناء في العناية بالشعر

تعرفي على فوائد الحناء في العناية بالشعر

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك…

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل سيدتي لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة على فوائد الحناء المذهلة، وتحديدا مزاياها الجمالية على الشعر، والتي لا تقتصر فقط على التلوين. تابعي إذا معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي كل ذلك عزيزتي!

4 فوائد للحناء على الشعر .. تعرفي عليها الآن معنا!

 فوائد الحناء

1. الفائدة الأولى : علاج تقصف الشعر

تحتوي الحناء على مجموعة من العناصر الطبيعية التي تعمل على تحقيق التوازن بين عملية إفراز الزيوت ودرجة حموضة فروة الرأس، وهو ما يسمح باستعادة الأداء الطبيعي للغدد الدهنية، وبالتالي الحصول على بصيلات شعر صحية وخصلات قوية وخالية من التقصف.

2. الفائدة الثانية : تعزيز نمو الشعر

من فوائد الحناء أنها تعمل على تحسين صحة فروة الرأس بشكل كبير، وهو ما يساعد على تحسين نسيج الشعر وتحفيز هذا الأخير على النمو بشكل سريع وصحي.

3. الفائدة الثالثة : تقوية الشعر وإصلاحه

يبدو أن فوائد الحناء لا تنتهي مطلقا؛ إذ كشفت الدراسات أن هذه الأخيرة تحتوي على مجموعة هامة من العناصر الأخرى المغذية للشعر، والتي تعمل على تقوية هذا الأخير وإصلاح تلفه. كما أن تحقيق التوازن في مستويات درجة الحموضة يساهم أيضا في إغلاق مسام خصلات الشعر، وهو ما يؤدي إلى تحسين مرونتها بشكل كبير.

4. الفائدة الرابعة : حماية الشعر

إلى جانب كل ذلك الكم من الفوائد التي تحظى بها، تتسم الحناء أيضا بقدرتها العالية على حماية خصلات الشعر ووقايتها من أية مشكلات يمكن أن تواجهها. ويؤكد خبراء الشعر على أن الحناء هي بمثابة حاجز الصد الوقائي للخصل؛ حيث أنها تعمل على حبس الرطوبة داخلها؛ مما يساعد على التقليل من احتمالات تكسّر الأطراف وتقصفها.

كيف يمكن الاستفادة من الحناء في العناية بالشعر؟

alt

إذا كنت تأملين في الحصول على شعر قوي وخال من المشكلات، فلا ترددي مطلقا في الاستعانة بالوصفة الطبيعية التالية التي تعتمد على الحناء كمكون أساسي لها :

المكونات اللازمة للوصفة :
  • نصف كوب من مسحوق الحناء.
  • ربع كوب من الماء الدافئ.
  • مقدار قليل من زيت جوز الهند.
  • فرشاة للشعر.
  • قبعة استحمام.
  • قفازات.
طريقة التحضير والاستخدام :

1- في وعاء زجاجي، قومي بإضافة الماء الدافئ إلى مسحوق الحناء من أجل الحصول على عجينة ذات قوام سميك.

2- ضعي الخليط المتحصل عليه على جنب، وذلك لمدة 12 ساعة تقريبا إلى أن يتطور لونه.

3- طبقي القليل من زيت جوز الهند على كل من شعرك وأذنك وعنقك أيضا من أجل حمايتها من تصبغات لون الحناء.

4- ارتدي القفازات وابدئي في تطبيق الخليط على شعرك بواسطة الفرشاة المخصصة.

5- انتظري مدة 3 ساعات تقريبا، ثم قومي بغسل شعرك بشكل جيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً