3 أفكار لوجبات مثالية خلال الرجيم

3 أفكار لوجبات مثالية خلال الرجيم

عادةً ما تكون بنات حواء عرضةً إلى مشكلات السمنة وزيادة الوزن بشكل كبير، وهو ما يجعلهن في رحلة بحث دائمة على أفضل السبل وأنجعها للتخلص من تلك الكيلوغرامات المزعجة. وعادةً ما يمر الحل بإحدى الحميات الغذائية، لأنها غالبا ما تكون آمنةً، كما أن نتائجها فعالة بحق. ومهما يكن نوع الريجيم المتبع، فإننا نلفت انتباهك عزيزتي إلى…

عادةً ما تكون بنات حواء عرضةً إلى مشكلات السمنة وزيادة الوزن بشكل كبير، وهو ما يجعلهن في رحلة بحث دائمة على أفضل السبل وأنجعها للتخلص من تلك الكيلوغرامات المزعجة. وعادةً ما يمر الحل بإحدى الحميات الغذائية، لأنها غالبا ما تكون آمنةً، كما أن نتائجها فعالة بحق. ومهما يكن نوع الريجيم المتبع، فإننا نلفت انتباهك عزيزتي إلى ضرورة الالتزام خلاله بنظام غذائي صحي ويكون غنيا في الآن ذاته بجميع العناصر الغذائية الهامة والضرورية للجسم. ومن أجل ذلك حرصنا خلال هذا المقال على مدك بأفكار لوجبات تستجيب لتلك الشروط (وهي وجبات ترتكز على برنامج منخفض الكربوهيدرات مقابل احتوائها على كميات هامة من البروتين والخضروات الصحية)، بالإضافة إلى طريقة تحضيرها. تابعينا إذا!

3 أفكار لوجبات مثالية خلال الرجيم

1. الخضار المشوية

alt

تعد الخضروات بمختلف أصنافها مصدرا طبيعيا رائعا للفيتامينات والمعادن والعديد من العناصر الأخرى الهامة التي يحتاج إليها الجسم. وبفضل تلك التركيبة الرائعة، شكلت هذه الأخيرة (أي الخضروات) واحدةً من أفضل الأطعمة التي يمكن التعويل عليها في الوقاية وعلاج العديد من المشكلات الصحية، ومن ذلك المساهمة في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم. وليس هذا كل شيء، إذ تساهم الخضروات أيضا في تعزيز عملية حرق الدهون المتراكمة والتخلص من مشكلات السمنة المزعجة.

وحتى يتسنى لك الاستفادة من جميع هذه المزايا، فإننا ندعوك عزيزتي إلى الحرص أثناء ريجيمك الغذائي على تحضير طبق الخضار المشوية، وذلك على الطريقة التالية :

  • قومي بتقطيع كل من الباذنجان والكوسة والفلفل، وأيضا البطاطا والجزر إلى مجموعة من الشرائح.
  • ضعي الخضار في صينية مع القليل من زيت الزيتون وكمية صغيرة من الملح والفلفل، وضعيها بعد ذلك في الفرن.
  • انتظري حتى يجهز الطبق، ثم تمتعي بعدها بمذاق مكوناته الشهي والمتعدد الفوائد.

2- السلمون المشوي مع الخضار

alt

لست في حاجة عزيزتي بأن نعيد تذكيرك بضرورة تناول الخضار أثناء الرجيم أو من دونه. أما عن السلمون، فلا يقل أهميةً؛ إذ يعد هذا الأخير من أكثر أنواع الأسماك فائدةً للجسم، خاصةً خلال الحميات الغذائية؛ حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة، فضلاً عن كونه غني بالكثير من الأحماض الدهنية والأوميجا 3 التي تحافظ على اعتدال الوزن، إلى جانب دورها الفعال في تعزيز عملية حرق الدهون والتخلص من الشحوم المتراكمة داخل الجسم.

طبعا أنت ترغبين في الحصول على جميع هذه المزايا، أليس كذلك عزيزتي؟ احرصي إذا على تحضير طبق السلمون المشوي مع الخضار الصحية والشهية، وذلك على الطريقة التالية :

  • ضعي فيليه السلمون على ورق القصدير المفروش مسبقا في صينية الفرن.
  • أضيفي إليه بعد ذلك حبةً من القرع الأصفر، وأخرى من الكوسا، ومثلها من الجزر، بالإضافة إلى حبتين من الطماطم، على أن تكون جميعها مقطعةً إلى مجموعة من الشرائح.
  • أضيفي بحسب رغبتك كوبا من الفطر، إلى جانب القليل من زيت الزيتون وكمية صغيرة من الملح والفلفل.
  • أغلقي ورق القصدير بإحكام حول فيليه السلمون والخضار، ثم ضعي الصينية بالفرن المسخن على حرارة 175.
  • انتظري مدة 25 دقيقةً لكي تتأكدي من أنّ الخضار قد أصبحت طريةً وأنّ السمك قد نضج، ثم تناوليها بالشفاء.

3- شوربة الكوسة بالأعشاب

alt

وشوربة الكوسة المحضرة بالأعشاب هي أيضا من الأطباق المنصوح كثيرا بتناولها أثناء الرجيم؛ فبالإضافة إلى فوائدها الصحية الجمة بفضل احتوائها على كميات هامة من الفيتامينات، تتسم هذه الأخيرة بتركيبتها المنخفضة السعرات الحرارية، وهو ما يجعلها مناسبةً للغاية في إنقاص الوزن والتخلص من مشكلات السمنة.

أما عن طريقة تحضير هذا الطبق فهي بسيطة للغاية، ولا تتطلب منك عزيزتي سوى العمل بالخطوات التالية :

  • ضعي المرق والكوسة في قدر ملائم.
  • اغلي المكونات على نار هادئة حتى تنضج الكوسة بشكل تام.
  • اضربي المزيج في الخلاط إلى غاية الحصول على قوام ناعم وسلس.
  • تبلّي الشوربة في النهاية بالملح والفلفل والأعشاب، وتناوليها ساخنةً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً