«الإمارات للدراسات» يحتفل بالذكرى الـ 25 لتأسيسه

«الإمارات للدراسات» يحتفل بالذكرى الـ 25 لتأسيسه

احتفل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أمس الثلاثاء، بذكرى مرور 25 عاماً على تأسيسه. حضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمقر المركز في أبوظبي، عدد من الوزراء والمسؤولين وكبار رجال الدولة، ونخبة من المفكرين والمثقفين وأساتذة الجامعات، بالإضافة إلى مجموعة من السفراء وكتاب الأعمدة والصحفيين. وألقى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير…

emaratyah

احتفل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أمس الثلاثاء، بذكرى مرور 25 عاماً على تأسيسه.
حضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمقر المركز في أبوظبي، عدد من الوزراء والمسؤولين وكبار رجال الدولة، ونخبة من المفكرين والمثقفين وأساتذة الجامعات، بالإضافة إلى مجموعة من السفراء وكتاب الأعمدة والصحفيين.
وألقى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح كلمة عبَّر فيها عن اعتزازه بما يحققه المركز من إنجازات ونموٍ دائم وتطور في مسيرته الوطنية باعتباره مركزاً رائداً للدراسة والحوار والتعليم وتبادل الخبرات والتفاعل الإيجابي مع كل المؤسسات المعنية داخل الدولة وخارجها، من أجل الإسهام في تطوير الحاضر وتشكيل معالم المستقبل، وتقديم الحلول العملية للقضايا والتحديات التي تواجه مسيرة الدولة والمنطقة والعالم.
ولفت إلى أن المركز يسير قدماً على النهج الرشيد الذي حدده رئيسه، القائد الحكيم، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي قرر إنشاء هذا المركز عام 1994 ليكون أداة للدراسات الاستراتيجية، ينظر إلى المستقبل ويسعى إلى توقع آفاقه وتشكيل مساراته لما فيه خير الوطن والعالم.
وقدم الشيخ نهيان بن مبارك الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يحرص على أن تكون إنجازاته دائماً انعكاساً حقيقياً للقيم والمبادئ التي تركها فينا مؤسس الدولة العظيم المغفور له، بإذن الله تعالى، الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وأكد الشيخ نهيان أن المركز يسعى إلى تقديم النموذج الناجح للإمارات في التنمية والتعايش إلى العالم كله، مشيراً إلى أن المسيرة الناجحة للمركز إنما هي دليل واضح على حرصنا في الإمارات على تطوير قدراتنا باستمرار، والإفادة الكاملة من معطيات العصر والانفتاح الواعي على التجارب الناجحة في العالم.
وقام الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، بتكريم الشخصيات الاتحادية لعام 2019 (الدورة السابعة).
وعقب تكريم الشخصيات الاتحادية تم عرض فيديو عن مسيرة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية منذ تأسيسه في مارس عام 1994، تضمن لمحات عن أهم الفعاليات التي نظمها المركز.
وألقى الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز كلمة بهذه المناسبة، أكد فيها أن الذكرى الخامسة والعشرين لإنشاء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، تحظى بأهمية خاصة، ليس لإدارة المركز والعاملين فيه فقط، بل لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة، ذلك بمرور خمسة وعشرين عاماً من الجهد والعطاء الفكري والمعرفي للمركز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً