مناقشة مستهدفات الأجندة الوطنية لمسرعات الأمن

مناقشة مستهدفات الأجندة الوطنية لمسرعات الأمن

ترأس الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام، في دبي، اجتماع الفريق التنفيذي لرؤساء مؤشرات الأجندة الوطنية، في قاعة الاجتماعات في فندق دوست ثاني في العاصمة أبوظبي.يأتي الاجتماع تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتسريع تحقيق الأجندة الوطنية.وناقش الاجتماع …

emaratyah

ترأس الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام، في دبي، اجتماع الفريق التنفيذي لرؤساء مؤشرات الأجندة الوطنية، في قاعة الاجتماعات في فندق دوست ثاني في العاصمة أبوظبي.
يأتي الاجتماع تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتسريع تحقيق الأجندة الوطنية.
وناقش الاجتماع الذي حضره رؤساء وأعضاء الفرق التنفيذية لمسرعات الأمن، من قادة الشرطة ومسؤولي القطاعات الأمنية بالدولة، وممثلين عن مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أهم المؤشرات التي تؤدي إلى تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية على مستوى الدولة، وأبرز التحديات التي تواجهها، ووضع الحلول والمبادرات المناسبة لتخطي تلك التحديات.
وأشار تميم إلى أن أجهزة الشرطة والأمن في الدولة لديها من المبادرات التي تمكنها من تحقيق المركز الأول في تحقيق مؤشر الشعور بالأمان، وهو الهدف الرئيسي الذي نسعى للوصول إليه من خلال هذه الأجندة، مؤكداً أنه هدف وطني لا تهاون، أو تقصير فيه لتحقيق رؤيتنا الوطنية بأن نكون من أفضل دول العالم في عام 2021.
واستعرض اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان، مؤشر سرعة الاستجابة لحالات الطوارئ على مستوى الدولة، وأهم المقارنات المرجعية على مستوى العالم.
كما استعرض اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، مساعد قائد عام شرطة دبي لشؤون التميز والريادة، مؤشر الإحساس بالأمان، واهم التحديات، وكيفية التغلب عليها.
في حين عرض اللواء المستشار مهندس محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، رئيس المجلس المروري الاتحادي، نتائج العام الماضي المتعلقة بحوادث الطرق لكل ١٠٠ ألف من السكان.
وعرض اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، مؤشر الاعتمادية على خدمات الشرطة، وأهم المتطلبات للفئة التي يستهدفها المؤشر، في حين استعرض العميد عبد العزيز الأحمد، نائب مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية، مؤشر عدد الجرائم المقلقة لكل مئة ألف نسمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً