نقابة مضيفين جويين أمريكية تطالب بوقف تشغيل طائرات “بوينغ 737 ماكس”

نقابة مضيفين جويين أمريكية تطالب بوقف تشغيل طائرات “بوينغ 737 ماكس”

دعت نقابة المضيفين الجويين “أيه.إف.أيه – سي.دبليو.أيه”، في الولايات المتحدة، السلطات المعنية إلى وقف تشغيل الطائرات من طراز “بوينغ 737 ماكس8” في الولايات المتحدة، بعد تحطم طائرة من هذا الطراز تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية عقب إقلاعها من مطار أديس أبابا يوم الأحد الماضي، في ثاني حادث لهذا الطراز خلال أقل من 5 أشهر. ونقلت وكالة …




طائرة بوينغ 737 ماكس 8 (أرشيف)


دعت نقابة المضيفين الجويين “أيه.إف.أيه – سي.دبليو.أيه”، في الولايات المتحدة، السلطات المعنية إلى وقف تشغيل الطائرات من طراز “بوينغ 737 ماكس8” في الولايات المتحدة، بعد تحطم طائرة من هذا الطراز تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية عقب إقلاعها من مطار أديس أبابا يوم الأحد الماضي، في ثاني حادث لهذا الطراز خلال أقل من 5 أشهر.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن بيان النقابة، أن على هيئة الطيران الاتحادية الأمريكية “التصرف بشكل حاسم” لاستعادة ثقة الرأي العام في نظام الطيران الأمريكي باعتباره الأكثر أمناً.
وقالت النقابة إنه يجب وقف تشغيل هذه الطائرة مؤقتاً، حتى تحديث تصميم هذا الطراز من جانب الشركة الأمريكية المنتجة.
يذكر أن نقابة “أيه.إف.أيه – سي.دبليو.أيه” تمثل حوالي 50 ألف مضيف جوي يعملون في العديد من شركات الطيران الأمريكية، بما فيها “يوناينتد أيرلاينز” أكبر شركة طيران في الولايات المتحدة.

وكانت نقابة “أمريكان أير يونيون” للمضيفين الجويين طالبت في وقت سابق بوقف تشغيل هذا الطراز حتى الانتهاء من تحقيقات حادث سقوط طائرة أديس أبابا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً