رئيس الوزراء الجديد: الجزائر في مرحلة خاصة من تاريخها

رئيس الوزراء الجديد: الجزائر في مرحلة خاصة من تاريخها

اعترف رئيس الوزراء الجزائري الجديد، نور الدين بدوي، بأن بلاده تعيش مرحلة خاصة في تاريخها، وأن الجزائريين ينتظرون تجسيد كل الطموحات التي عبروا عنها في الأيام والأسابيع الماضية. وتسلم بدوي، اليوم الثلاثاء، مهامه الجديدة رئيساً للوزراء خلفاً لأحمد أويحيى، الذي استقال الإثنين. وقال بدوي، وزير الداخلية السابق، في تصريح للصحافة: “الوقت والثقة ضروريان لتجسيد كل الطموحات التي عبر…




رئيس الوزراء الجزائري الجديد نور الدين بدوي (أرشيف)


اعترف رئيس الوزراء الجزائري الجديد، نور الدين بدوي، بأن بلاده تعيش مرحلة خاصة في تاريخها، وأن الجزائريين ينتظرون تجسيد كل الطموحات التي عبروا عنها في الأيام والأسابيع الماضية.

وتسلم بدوي، اليوم الثلاثاء، مهامه الجديدة رئيساً للوزراء خلفاً لأحمد أويحيى، الذي استقال الإثنين.

وقال بدوي، وزير الداخلية السابق، في تصريح للصحافة: “الوقت والثقة ضروريان لتجسيد كل الطموحات التي عبر عنها الشعب الجزائري في الأيام والأسابيع الماضية. الوقت الراهن يتطلب الالتفاف حول هذه الطموحات التي توجت بخارطة طريق وإصلاحات عميقة وكبيرة ستعرفها الجزائر الجديدة”.

وأضاف “تعهدت بالأمس خلال لقائي مع رئيس الجمهورية بالعمل بجد وإخلاص لمرافقة ومواكبة هذه الإصلاحات والعمل على تجسيدها ميدانياً، وأتعهد أمام الشعب الجزائري بأن أكون في الاستماع إليه وخدمته والتقرب منه، خاصةً من خلال النداءات التي استمعنا إليها خلال الأسابيع الماضية”.

وأكد بدوي أن الشعب الجزائري هو قوة اقتراح، وأنه سيعمل بمعية الطاقم الحكومي الذي سيرافقه في هذه المهمة الصعبة، على تجسيد كل اقتراحاته ميدانياً.

وأعلن بوتفليقة، المنتهية ولايته، الإثنين، في رسالة وجهها للأمة، عدوله عن الترشح لولاية رئاسية خامسة، وتأجيل الانتخابات الرئاسية التي كان مقررة في 18 أبريل (نيسان) المقبل، وإجراء إصلاحات كبيرة في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً