حظر طيران الطائرة “بوينغ 737 ماكس8” في الاتحاد الأوروبي

حظر طيران الطائرة “بوينغ 737 ماكس8” في الاتحاد الأوروبي

يستعد الاتحاد الأوروبي لحظر تحليق الطائرات من طراز “بوينغ 737 ماكس8” في أجوائه، بعد تحطم طائرة من هذا الطراز تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية عقب إقلاعها من مطار أديس أبابا يوم الأحد الماضي. وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء،إلى أن هذه الخطوة التي ستأتي بعد قرار هيئة الطيران المدني في بريطانيا حظر استخدام هذا الطراز، ستفجر موجة قرارات بوقف استخدام هذا الطراز على…




طائرة بوينغ  من طراز 737 ماكس  (أرشيف)


يستعد الاتحاد الأوروبي لحظر تحليق الطائرات من طراز “بوينغ 737 ماكس8” في أجوائه، بعد تحطم طائرة من هذا الطراز تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية عقب إقلاعها من مطار أديس أبابا يوم الأحد الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء،إلى أن هذه الخطوة التي ستأتي بعد قرار هيئة الطيران المدني في بريطانيا حظر استخدام هذا الطراز، ستفجر موجة قرارات بوقف استخدام هذا الطراز على مستوى العالم.
وأمرت الوكالة الأوروبية للأمن الجوي اليوم الثلاثاء، بمنع سير أي رحلة جوية بطائرة من طراز 737 ماكس لبوينغ الأمريكية، بعد تحطم الطائرة الإثيوبية.

وأكدت الوكالة في بيان، أن القرار “إجراء احترازي” لـ “ضمان أمن جميع الركاب”، وبالتالي يمنع تحليق أي طائرة من هذا الطراز، وشقيقه ماكس9 في المجال الجوي الأوروبي اعتباراً من الساعة 19.00 بتوقيت غرينيتش، اليوم الثلاثاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً