إعفاء كبار السن وذوي الإعاقة من رسوم دخول متاحف الشارقة

إعفاء كبار السن وذوي الإعاقة من رسوم دخول متاحف الشارقة

ثمنت هيئة الشارقة للمتاحف قرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، إعفاء كبار السن وذوي الإعاقة من رسوم دخول المتاحف التابعة للهيئة مؤكدة أنه ينسجم مع توجهات الهيئة الرامية إلى تبسيط الإجراءات لإتاحة الفرصة لكافة فئات المجتمع للوصول إلى متاحف الإمارة ومقتنياتها الثمينة التي تعرف الزوار بتاريخ دولة الإمارات والعالم العربي والحضارة الإسلامية. الالتزام برعاية الكبار في السن …

ثمنت هيئة الشارقة للمتاحف قرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، إعفاء كبار السن وذوي الإعاقة من رسوم دخول المتاحف التابعة للهيئة مؤكدة أنه ينسجم مع توجهات الهيئة الرامية إلى تبسيط الإجراءات لإتاحة الفرصة لكافة فئات المجتمع للوصول إلى متاحف الإمارة ومقتنياتها الثمينة التي تعرف الزوار بتاريخ دولة الإمارات والعالم العربي والحضارة الإسلامية.

الالتزام برعاية الكبار في السن

وقالت سعادة منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف ان هذه الخطوة تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في جعل إمارة الشارقة بيئة صديقة لكبار السن، والاهتمام بهم وبصحتهم وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لهم مشيرة الى ان الهيئة انضمت رسميًا إلى وثيقة “الالتزام برعاية الكبار في السن” وذلك تأكيداً على التزامها بجعل كافة متاحفها وأنشطتها المجتمعية متاحة وسهلة الوصول لكافة أفراد المجتمع وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأضافت أن الوثيقة تربط بين عضوية الشارقة في الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن التي أسستها منظمة الصحة العالمية، وتوجهات هيئة الشارقة للمتاحف بتسهيل وصول المقيمين والزوار الذين تزيد أعمارهم على 60 سنة إلى المتاحف التابعة للها والاطلاع على المقتنيات فيها.

متاحف صديقة لذوي التوحد

ولفتت عطايا إلى أن الهيئة كانت قد أطلقت العام الماضي مبادرة “متاحف صديقة لذوي التوحد”، سعياً لجعل متاحف الشارقة متاحة لكافة فئات وأفراد المجتمع حيث هدفت المبادرة وهي الأولى من نوعها على مستوى منطقة الخليج العربي، إلى توفير بيئات تعليمية مصممة من قبل متخصصين لتلبية كافة متطلبات الأطفال المصابين بالتوحد ممن تتراوح أعمارهم بين 7 و12 سنة.

يذكر أن هيئة الشارقة للمتاحف، كانت قد أطلقت العام الماضي جولات إرشادية يقودها أشخاص من ذوي الإعاقات السمعية، في مبادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة الخليج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً