أمازون قد لا يقدم الأسعار الأرخص بدءاً من اليوم

أمازون قد لا يقدم الأسعار الأرخص بدءاً من اليوم

بدأت أمازون بالتخلي عن سياسة إلزام البائعين بتسعير المنتجاتهم عبر المتجر الإلكتروني أرخص من أي موقع آخر، ما يعني أن المتسوقين من الولايات المتحدة قد يعثرون على نفس المنتج خارج أمازون بسعر أرخص منه.وكانت وزارة العدل الأمريكية قد طلبت من أمازون التخلي عن سياستها التسعيرية المفروضة على البائعين بتوفير الأسعار الأرخص وذلك لاستخدام السعر كأداة تنافسية مقارنة …

alt

بدأت أمازون بالتخلي عن سياسة إلزام البائعين بتسعير المنتجاتهم عبر المتجر الإلكتروني أرخص من أي موقع آخر، ما يعني أن المتسوقين من الولايات المتحدة قد يعثرون على نفس المنتج خارج أمازون بسعر أرخص منه.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد طلبت من أمازون التخلي عن سياستها التسعيرية المفروضة على البائعين بتوفير الأسعار الأرخص وذلك لاستخدام السعر كأداة تنافسية مقارنة بالمتاجر الأخرى.

يأتي تطبيق هذا الإجراء في الولايات المتحدة بعد ستة أعوام من بدء تطبيقه في الاتحاد الأوروبي حيث فرض مكتب التجارة العادلة في المملكة المتحدة ومكتب التحالفات الفيدرالية في ألمانيا على أمازون التخلي عن سياساتها التسعيرية التي تضل بالمنافسة والأسعار العادلة التي قد يحصل عليها المستهلكين خارج المنصة.

واستطاع أمازون التفوق على منافسيه من المتاجر الإلكترونية الضخمة مثل علي بابا و e-bay بفضل هذه السياسة التفضيلية التي أدرجتها في عقود التعامل مع البائعين.

وتطالب السيناتور إليزابيث وارن بإجراء تحقيقات موسّعة وشاملة مع كبرى الشركات التقنية الأمريكية التي تنتهك المنافسة العادلة، وكذلك تطلب من السلطات المعنية اتخاذ الإجراءات التي تكفل إيقاف الممارسات المؤذية بالمنافسين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً