في الذكرى الثلاثين على إنشائه.. ما لا تعرفه عن الخطر الذي يهدد الشبكة العنكبوتية العالمية

في الذكرى الثلاثين على إنشائه.. ما لا تعرفه عن الخطر الذي يهدد الشبكة العنكبوتية العالمية

احتفل جوجل، اليوم الثلاثاء 12/3/2018 بالذكرى الـ 30 لـ الشبكة العنكبوتية العالمية، وتعني “The Worl Wide Web – www”. هكذا احتفل محرك بحث “جوجل” بـ الشبكة العنكبوتية العالمية

احتفل جوجل، اليوم الثلاثاء 12/3/2018 بالذكرى الـ 30 لـ الشبكة العنكبوتية العالمية، وتعني “The Worl Wide Web – www”.

هكذا احتفل محرك بحث “جوجل” بـ الشبكة العنكبوتية العالمية

جوجل حول شعاره الرسمى “Google” إلى هيئة شاشة كمبيوتر تدور بداخلها الكرة الأرضية، وذلك تعبيرًا عن الشبكة العنكبوتية التى تربط العالم كله بعضه بعضًا.

ملخص عن الشبكة العنكبوتية العالمية

الشبكة العنكبوتية العالمية هى كل ما يوجد على شبكة الإنترنت من محتويات مختلفة كصفحات الإنترنت، والفيديوهات، والصور معروضة بصيغة (HTML) ويمكن الوصول إليها من خلال متصفح الإنترنت المتوفر لدى المستخدم.

الشبكة العنكبوتية يرمز لها بالاختصار (WWW)، ويتمّ الدخول إلى هذه الشبكة من خلال بروتوكول اتصال يُعرف بـ (HTTP)

تمّ اختراع هذه الشبكة من قِبل (تيم بيرنرز لي Tim Berners-Lee) عام 1989 حيث كتب أول متصفح ويب فى عام 1990 أثناء عمله فى CERN بالقرب من جنيف فى سويسرا.

وتم إصدار الويب خارج CERN فى عام 1991 أولاً إلى مؤسسات البحث الأخرى التى بدأت فى يناير 1991 وعامة الجمهور على الإنترنت فى أغسطس 1991، وكانت شبكة الويب العالمية، أساسية لتطوير عصر المعلومات وهى مليارات الأدوات الأساسية التى يستخدمها الناس للتفاعل على شبكة الإنترنت.

تعرف على الفرق بين الشبكة العنكبوتية العالمية وشبكة الإنترنت

الشبكة العنكبوتية العالمية هي أحد الطرق التي يتمّ من خلالها الاتصال بالإنترنت ومشاركة المعلومات عبره، منها، البريد الإلكتروني، ونقل الملفات أو ما يُعرف بـ (FTP) وهو اختصار لـ (File Transfer Protocol).

أما شبكة الإنترنت هي عبارة عن عدد كبير وهائل من أجهزة الحواسيب المختلفة، والخوادم (Servers)، وأنواع أخرى من الأجهزة التي تتصل فيما بينها عبر الإنترنت من خلال عنوان مميز لكل جهاز .

خطر يهدد الشبكة العنكبوتية العالمية

حسب موقع “Business Insider” فإن أي خطأ في الكود أو أي فيروس خبيث يمكن أن يقلب الهواتف المحمولة المتصلة بالإنترنت ضد الأشخاص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً