ترامب سيعترف بسيادة إسرائيل على الجولان دعماً لنتانياهو

ترامب سيعترف بسيادة إسرائيل على الجولان دعماً لنتانياهو

قالت مصادر عبرية اليوم الثلاثاء، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستعترف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية خلال زيارة نتانياهو لواشنطن نهاية الشهر الجاري، كدعم سياسي لنتانياهو في حملته الانتخابية في الانتخابات التي ستجري في إبريل (نيسان) المقبل. ونقلت القناة العاشرة العبرية عن مسؤولين من تحالف كحول لفان، قالوا “إنهم يتوقعون بقيام ترامب بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية…




ترامب ونتانياهو  (أرشيف)


قالت مصادر عبرية اليوم الثلاثاء، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستعترف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية خلال زيارة نتانياهو لواشنطن نهاية الشهر الجاري، كدعم سياسي لنتانياهو في حملته الانتخابية في الانتخابات التي ستجري في إبريل (نيسان) المقبل.

ونقلت القناة العاشرة العبرية عن مسؤولين من تحالف كحول لفان، قالوا “إنهم يتوقعون بقيام ترامب بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، وذلك بهدف مساعدة نتانياهو في الانتخابات القادمة”.

وأعربوا عن توقعانهم بقيام ترامب بالإعلان عن اعترافه خلال زيارة نتنياهو لواشنطن بعد أسبوعين من الآن، وهو ما يعني منح نتانياهو انجازاً سياسياً قد يمنحه أصواتاً إضافية.

ونقل موقع “كان” عن السيناتور ليندزي غراهام الذي يزور إسرائيل حالياً، إن الوقت قد حان ليعرف الجميع موقف الولايات المتحدة تجاه هضبة الجولان، والتي ترى أن الجولان هي منطقة حيوية واستراتيجية جداً لإسرائيل، وأن من غير الممكن التخلي عنها، وأعرب عن أمله بأن توافق الإدارة الأمريكية على قيام إسرائيل بضم الهضبة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً