ماكرون يحيي قرار بوتفليقة ويدعو لمرحلة انتقالية “بمهلة معقولة”

ماكرون يحيي قرار بوتفليقة ويدعو لمرحلة انتقالية “بمهلة معقولة”

حيا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء من جيبوتي قرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، عدم الترشح لولاية خامسة، داعياً إلى “مرحلة انتقالية بمهلة معقولة”. وقال ماكرون في مؤتمر صحافي مع نظيره الجيبوتي إسماعيل عمر غيلله “أحيي قرار الرئيس بوتفليقة الذي يفتح صفحة جديدة” في التاريخ الجزائري.وامتثل بوتفليقة مساء أمس الإثنين إلى مطالب مظاهرات حاشدة ضد حكمه المستمر منذ…




بوتفليقة مستقبلاً ماكرون (أرشيف)


حيا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء من جيبوتي قرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، عدم الترشح لولاية خامسة، داعياً إلى “مرحلة انتقالية بمهلة معقولة”.

وقال ماكرون في مؤتمر صحافي مع نظيره الجيبوتي إسماعيل عمر غيلله “أحيي قرار الرئيس بوتفليقة الذي يفتح صفحة جديدة” في التاريخ الجزائري.

وامتثل بوتفليقة مساء أمس الإثنين إلى مطالب مظاهرات حاشدة ضد حكمه المستمر منذ 20 عاماً لكنه أجل الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في أبريل (نيسان) ووعد بإجراء إصلاحات اجتماعية واقتصادية في البلاد.

وكان بوتفليقة أعلن أمس الإثنين عن تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كان مقرر لها في 18 أبريل (نيسان) المقبل وعدم الترشح لعهدة خامسة إضافة إلى إجراء “تعديلات جمة” على تشكيلة الحكومة، وتنظيم الاستحقاق الرئاسي عقب الندوة الوطنية المستقلة تحت إشراف حصري لجنة انتخابية وطنية مستقلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً