“الطيران المدني الإماراتي” : ننتظر رد مرخصي “بوينغ 737” لتحديد موقفنا

“الطيران المدني الإماراتي” : ننتظر رد مرخصي “بوينغ 737” لتحديد موقفنا

كشف مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، أن الهيئة تواصلت مع إدارة الطيران الأمريكية “FAA”، باعتبارها الجهة المرخصة لطراز طائرات بوينغ 737 ماكس لتحديد موقفها، بعد حادثي سقوط الطائرتين الأثيوبية في مارس (آذار) الحالي، والإندونيسية في أكتوبر (تشرين الثاني) الماضي، واللتان تنتميان لنفس الطراز من الطائرات. وقال سيف السويدي في معرض رده على…




alt


كشف مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، أن الهيئة تواصلت مع إدارة الطيران الأمريكية “FAA”، باعتبارها الجهة المرخصة لطراز طائرات بوينغ 737 ماكس لتحديد موقفها، بعد حادثي سقوط الطائرتين الأثيوبية في مارس (آذار) الحالي، والإندونيسية في أكتوبر (تشرين الثاني) الماضي، واللتان تنتميان لنفس الطراز من الطائرات.

وقال سيف السويدي في معرض رده على سؤال 24 حول موقف هيئة الطيران المدني الإماراتي من إيقاف أو تعليق استخدام طائرات بوينغ 737 من قبل بعض الدول وشركات الطيران المشغلة لها حول العالم، إن “سلامة المسافرين وأطقم الطائرات أولوية قصوى لدى الهيئة وشركات الطيران الوطنية”.

يذكر أن طائرتين من طراز بوينغ 737 ماكس الأولى تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية والثانية تابعة لشركة ” ليون وان” الإندونيسية سقطتا خلال فترة تقل عن ستة أشهر، فيما أشارت التقارير إلى تشابه أسباب سقوط الطائرتين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً