العراق: استدراج أحد قادة داعش من تركيا

العراق: استدراج أحد قادة داعش من تركيا

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، مساء أمس الاثنين، عن استدراجها أحد قادة تنظيم داعش الإرهابي من تركيا. وقالت المديرية في بيان، بحسب “السومرية” العراقية، إن “الفرقة 7 في الاستخبارات العسكرية، تمكنت من استدراج أحد قياديي داعش الهاربين إلى تركيا بعد اختراقه وإقناعه بالعودة للبلاد”.وأضافت المديرية “بعد دخول هذا الإرهابي إلى الأراضي العراقية، تم نصب كمين محكم …




القوات العراقية (أرشيف)


أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، مساء أمس الاثنين، عن استدراجها أحد قادة تنظيم داعش الإرهابي من تركيا.

وقالت المديرية في بيان، بحسب “السومرية” العراقية، إن “الفرقة 7 في الاستخبارات العسكرية، تمكنت من استدراج أحد قياديي داعش الهاربين إلى تركيا بعد اختراقه وإقناعه بالعودة للبلاد”.

وأضافت المديرية “بعد دخول هذا الإرهابي إلى الأراضي العراقية، تم نصب كمين محكم له في مدينة عنه بمحافظة الأنبار في غرب البلاد، وإلقاء القبض عليه”.

وتابعت المديرية: أن “هذا الإرهابي شارك في القتال ضد القوات الأمنية في مناطق مدينة “عنه”، وكذلك شارك بالقتال في سوريا، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب”.

وأعلن العراق في ديسمبر (كانون الأول) 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجياً إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً