الكونغرس يخطط لدعوة أمين عام الناتو لخطاب مشترك

الكونغرس يخطط لدعوة أمين عام الناتو لخطاب مشترك

يعتزم زعيما مجلسي الشيوخ والنواب في الولايات المتحدة الأمريكية دعوة الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “ناتو” ينس ستولتنبرغ إلى إلقاء خطاب في جلسة مشتركة أمام الكونغرس الأمريكي الشهر المقبل، خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 70 لتأسيس الحلف، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية. وذكرت صحيفتا “بوليتيكو” و”واشنطن بوست” الأمريكيتان، أن رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الجمهوري…




أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ (أرشيف)


يعتزم زعيما مجلسي الشيوخ والنواب في الولايات المتحدة الأمريكية دعوة الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “ناتو” ينس ستولتنبرغ إلى إلقاء خطاب في جلسة مشتركة أمام الكونغرس الأمريكي الشهر المقبل، خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 70 لتأسيس الحلف، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وذكرت صحيفتا “بوليتيكو” و”واشنطن بوست” الأمريكيتان، أن رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الجمهوري ميتش ماكونيل، وجها الدعوة لأمين عام الناتو.

وتأتي الدعوة وسط مخاوف بشأن موقف الرئيس دونالد ترامب تجاه الناتو، وغالباً ما يتهم أعضاء الحلف بعدم دفع حصتهم العادلة في ميزانية الدفاع، وكان قد طالب العام الماضي في الناتو بمضاعفة الإنفاق العسكري سنوياً من 2% إلى 4% من الناتج المحلي الإجمالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً