ستروغا .. أحد أجمل وجهات الصيف في مقدونيا

ستروغا .. أحد أجمل وجهات الصيف في مقدونيا

ستروغا هي ثاني أكبر وجهة سياحية صيفية في مقدونيا، يقصدها السائحين للاستمتاع بموفعها الرائع على الشاطئ الشمالي الغربي من بحيرة أوهريد، على ارتفاع 695 متر فوق مستوى سطح البحر، مع فرص اكتشاف التاريخ والثقافة ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة للاستمتاع بها، مع روعة الطعام التقليدي، والمقاهي الساحرة التي تجعل من المدينة مكان مثالي للاستمتاع لكافة أفراد العائلة. حجز فنادق ستروغا …

ستروغا هي ثاني أكبر وجهة سياحية صيفية في مقدونيا، يقصدها السائحين للاستمتاع بموفعها الرائع على الشاطئ الشمالي الغربي من بحيرة أوهريد، على ارتفاع 695 متر فوق مستوى سطح البحر، مع فرص اكتشاف التاريخ والثقافة ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة للاستمتاع بها، مع روعة الطعام التقليدي، والمقاهي الساحرة التي تجعل من المدينة مكان مثالي للاستمتاع لكافة أفراد العائلة.

  • حجز فنادق ستروغا عبر بوكينج

الوصول إلى ستروغا

alt

مباشرة من وسط مدينة أوهريد، يمكنك العثور على الحافلات المتجهة إلى ستروغا، ذلك فضلا عن خدمات سيارات الأجرة المتاحة من وسط مدينة أوهريد، ومن ناحية أخرى، إذا كنت قادمًا من سكوبي أو أي مدينة رئيسية أخرى في البلاد، فستجد أيضا خدمات الحافلات متوفرة إلى تلك المدينة الجميلة.

ستروغا .. أحد أجمل وجهات الصيف في مقدونيا

ستروغا مدينة نابضة بالحياة

alt

وصفت ستروجا بأنها مدينة حية ونابضة بالحياة من قبل التجار والمسافرين على مر القرون، كما أنها لم تفقد أيًا من سحرها حتى يومنا هذا، فلازالت موطن العمارة القديمة والمباني التاريخية والشوارع الساحرة.

وعلى الرغم من أن هذه المدينة صغيرة من حيث الحجم، لكنها غنية بالألوان والتجارب الممتعة، وهي المكان الذي يمكنك فيه تجربة الثقافة المقدونية في أبهى صورها، وسط الطبيعة الخلابة لبحيرة أوهريد مع المعالم الرائعة، ذلك فضلا عن المقاهي والمطاعم الأنيقة المميزة.

ولعل ما يعطي ستروغا رونقها المميز هو وسط المدينة الرائع، حيث يمكنك الحصول على القهوة الخاصة بك ما بين روعة الأجواء مع مشاهد الجسور الجميلة التي تتلآلآ لاسيما في المساء.

روعة البازار القديم

alt

وإلى جانب شاطئ البحيرة الجميلة والمطاعم الشاطئية الرائعة، ستتيح لك هذه المدينة القيام بجولة حول البازار القديم الذي يقدم للزائرين مجموعة رائعة من المنتجات المحلية والحرف اليدوية الرائعة، ذلك فضلا عن فرص السير على الأقدام ما بين الشوارع الرائعة والمباني التاريخية المذهلة مع المعالم السياحية التي لا تقارن والتي تقع على مسافة قريبة من بعضها البعض.

كما يقسم نهر درين الأسود ستروجا نصفين، وبالفعل تتمتع المدينة بعدد من الأماكن الهادئة للجلوس والاسترخاء على العشب، مع العديد من المطاعم التي تعانق حافة البحيرة، حيث يمكنك تناول الطعام وسط إطلالة خلابة لا تقارن.

العمارة المذهلة

تفتخر مدينة ستروغا بمجموعة رائعة من المباني ذات التصاميم المبهرة، بما في ذلك المباني التاريخية التي تمتاز بعمارتها الجميلة والتي تشكل فيما بينها لوحة فنية تستحق الاكتشاف.

الرحلات الممتعة

alt

يمكن الوصول إلى قرية غورنا بيليكا التي تقع على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر عن
طريق القيادة أو ركوب الدراجات من ستروغا، وهناك ستستمتع بمجموعة من أجمل المشاهد
الطبيعية المذهلة وسط الأجواء الريفية الجميلة، كما يوفر أصحاب بعض المنازل مكان
إقامة في منازلهم، حيث يمكنك البقاء في القرية، وإن كنت لا تفضل هذا الخيار، فهناك
فندق حديث يقع في وسط القرية مع مجموعة من الخدمات المريحة.

الأمسيات الشعرية

ستروغا

تقدم مدينة ستروغا في شهر أغسطس من كل عام مهرجان
ممتع للامسيات الشعرية، ويضم مجموعة من الشعراء الدوليين والمحليين،
مع أحداث فنية متعددة، والعروض الشعرية
الرائعة ،ذلك فضلا عن فنون أخرى مثل الموسيقى وفن الفيديو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً