زعيمة حزب ميركل: تركيا تبتعد عن قيم الاتحاد الأوروبي

زعيمة حزب ميركل: تركيا تبتعد عن قيم الاتحاد الأوروبي

بعد رفض أنقرة منح تراخيص عمل لصحافيين ألمان في تركيا، ترى رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، أنيغريت كرامب كارنباور، فرصاً قليلة لحدوث مزيد من التقارب بين تركيا والاتحاد الأوروبي. وقالت زعيمة حزب المستشارة أنجيلا ميركل، في تصريحات لموقع صحيفة “فيلت” الألمانية اليوم الإثنين: “قلنا دائماً إننا نرى شراكةً خاصة مع تركيا”.وأضافت أن تركيا تبتعد عن هذه…




رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني أنيغريت كرامب كارنباور (أرشيف)


بعد رفض أنقرة منح تراخيص عمل لصحافيين ألمان في تركيا، ترى رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، أنيغريت كرامب كارنباور، فرصاً قليلة لحدوث مزيد من التقارب بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وقالت زعيمة حزب المستشارة أنجيلا ميركل، في تصريحات لموقع صحيفة “فيلت” الألمانية اليوم الإثنين: “قلنا دائماً إننا نرى شراكةً خاصة مع تركيا”.
وأضافت أن تركيا تبتعد عن هذه العملية بسبب قرار السلطات التركية رفض اعتماد صحافيين مستقلين، وقالت: “لذلك يتعين عندما يستمر هذا التصرف في الواقع التحدث عما إذا كان من المجدي المضي قدما في عملية يبعث فيها الشريك بإشارات واضحة للغاية تفيد بأنه لا يقاسم بأي حال من الأحوال أو بالكاد القيم التي نثمنها في أوروبا”.
وعلى مدار أسابيع سعى دبلوماسيون وساسة بارزون خلف الكواليس لضمان استمرار عمل مراسلين ألمان في تركيا، أين ينتظر كثير منهم تجديد بطاقاتهم الصحافية.
وتسبب الإجراء في توتر العلاقات المأزومة منذ سنوات بين ألمانيا وتركيا، والتي بدأت في التحسن أخيراً.
وغادر صحافيان ألمانيان تركيا أمس الأحد، بعد رفض السلطات هناك إصدار تصاريح عمل لهما.
وتوجه يورغ برازه، مراسل القناة الثانية بالتليفزيون الألماني “زد دي إف”، وتوماس زايبرت، محرر صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية، إلى ألمانيا بعد ظهر أمس.
وكان المكتب الصحافي في أنقرة أبلغهما قبل أسبوع تقريباًَ برفض الموافقة على طلبهما للحصول على بطاقة صحافية جديدة.
ولم تذكر السلطات التركية أسباب ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً