تحطم الطائرة الإثيوبية يُكبد بوينغ أكبر خسارة في عقدين

تحطم الطائرة الإثيوبية يُكبد بوينغ أكبر خسارة في عقدين

نزلت أسهم بوينغ نحو 10% في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين بعد أن أوقف عدد من شركات الطيران استخدام الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 8 الجديد بعد ثاني حادث تحطم طائرة في 5 أشهر فحسب. وإذا استمر هبوط سهم أكبر شركة صناعة طائرات في العالم في ساعات التداول العادية ستكون أكبر هبوط لسهم بوينغ في نحو‭‭ ‬‬عقدين ليتوقف الاتجاه…




أثيوبيون حول حطام الطائرة المنكوبة أمس الأحد (أب)


نزلت أسهم بوينغ نحو 10% في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين بعد أن أوقف عدد من شركات الطيران استخدام الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 8 الجديد بعد ثاني حادث تحطم طائرة في 5 أشهر فحسب.

وإذا استمر هبوط سهم أكبر شركة صناعة طائرات في العالم في ساعات التداول العادية ستكون أكبر هبوط لسهم بوينغ في نحو‭‭ ‬‬عقدين ليتوقف الاتجاه الصعودي الذي أدى لزيادة قيمة السهم لثلاثة أمثال في أكثر قليلا من ثلاثة أعوام إلى مستوى قياسي عند 446 دولاراً في الأسبوع الماضي.

وتحطمت طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس 8 تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية بعد إقلاعها أمس الأحد في طريقها من أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي، ما أدى إلى مقتل كل الذين كانوا على متنها وعددهم 157 شخصاً.

وتحطمت طائرة من الطراز ذاته تابعة لشركة ليون إير قبالة ساحل إندونيسيا في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ما أودى بحياة كل من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصاً.

وفقد سهم بوينغ 12 بالمئة في الأسابيع التالية لتحطم طائرة شركة ليون إير في العام الماضي، ولكنه عوض جميع خسائره.

وبلغ سعر تداول السهم بانخفاض بـ9% عند 384.51 دولاراً، صباح اليوم الإثنين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً