ألف طالب يتعرفون إلى وظائف المستقبل في «توطين 360»

ألف طالب يتعرفون إلى وظائف المستقبل في «توطين 360»

استقبل منتدى الطلبة (توطين 360)، أكثر من ألف مواطن ومواطنة من طلبة الجامعات، ضمن فعاليات اليوم الأول التي انطلقت، أمس، في مركز «إكسبو الشارقة»، وتستمر حتى الثلاثاء. وتعرف الطلبة في محطة المستقبل إلى وظائف المستقبل المتمثلة في التكنولوجيا والروبوت، والثورة الصناعية الرابعة، عبر أقسام مختلفة لتقديم ورش ومحاضرات للطلبة في تلك المجالات، ولقيت اهتمامهم الكبير، …

emaratyah

استقبل منتدى الطلبة (توطين 360)، أكثر من ألف مواطن ومواطنة من طلبة الجامعات، ضمن فعاليات اليوم الأول التي انطلقت، أمس، في مركز «إكسبو الشارقة»، وتستمر حتى الثلاثاء.
وتعرف الطلبة في محطة المستقبل إلى وظائف المستقبل المتمثلة في التكنولوجيا والروبوت، والثورة الصناعية الرابعة، عبر أقسام مختلفة لتقديم ورش ومحاضرات للطلبة في تلك المجالات، ولقيت اهتمامهم الكبير، فضلاً عن اكتساب المهارات الوظيفية المستقبلية التي لا ترتكز على الشهادة الجامعية والاهتمام بأنماط العمل المتغيرة فقط؛ بل على ثقافة العمل الحر.
ويستهدف المنتدى أكثر من 4 آلاف طالب، وسيوفر 266 فرصة تدريبية للطلبة في الشركات المختلفة.
ونُظم المنتدى برعاية مجلس التعليم والموارد البشرية، وتنظيم من وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في إطار «البرنامج الوطني للتوجيه والإرشاد المهني»، الذي أطلقته الوزارة لتوعية الطلبة والشباب المواطنين بأهمية العمل في القطاع الخاص، وإبراز المزايا التي يوفرها، إلى جانب إرشادهم مهنياً وتمكينهم، وصولاً إلى توظيفيهم في هذا القطاع الاستراتيجي المهم.
وقالت فاطمة الحوطي، وكيلة الوزارة المساعدة لتنمية الموارد البشرية، بالإنابة: «إن تنظيم المنتدى في إمارة الشارقة، يأتي ضمن استراتيجية الوزارة الرامية إلى الوصول إلى الطلبة والشباب في كل مناطق الدولة، لاسيما في ضوء النجاح اللافت الذي حققه في دوراته السابقة، التي نظمت في أبوظبي والعين ودبي والفجيرة».
وأكدت أن المستهدف 4 آلاف طالب، لتوعيتهم بأهمية العمل في القطاع الخاص. وعبر محطة «وجهني» تشارك 23 شركة على مدار 3 أيام، وستوفر 266 فرصة تدريبية للطلبة.
وحصل الطلبة المشاركون عند بداية تسجيلهم في المنتدى، على كتيب صغير (جواز الطالب)، يتضمن الخطوات التعريفية والإرشادات التوجيهية اللازمة عن المراحل الست التي سيخوضونها خلال المنتدى، فضلاً عن بطاقة مشاركة. ويختم على جواز الطالب بعد الانتهاء من حضور الجلسة، والانتقال إلى محطة أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً