الجيش الإسرائيلي ينشر “القبة الحديدية” حول غزة

الجيش الإسرائيلي ينشر “القبة الحديدية” حول غزة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي نشر أمس الأحد، بطاريات القبة الحديدية في المنطقة المحيطة بقطاع غزة، خشية تصعيد جديد. وقال موقع “حدشوت 24” الإسرائيلي: “في أعقاب التوتر في الجنوب والخوف من التصعيد مع حماس في غزة، نُشرت بطارية قبة حديدية أخرى في الغلاف” الجوي لقطاع غزة.وتأتي الخطوة، بعد تزايد وتيرة التصعيد في الأيام القليلة …




انطلاق صاروخ مضاد للصواريخ من بطارية إسرائيلية (أرشيف)


ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي نشر أمس الأحد، بطاريات القبة الحديدية في المنطقة المحيطة بقطاع غزة، خشية تصعيد جديد.

وقال موقع “حدشوت 24” الإسرائيلي: “في أعقاب التوتر في الجنوب والخوف من التصعيد مع حماس في غزة، نُشرت بطارية قبة حديدية أخرى في الغلاف” الجوي لقطاع غزة.

وتأتي الخطوة، بعد تزايد وتيرة التصعيد في الأيام القليلة الماضية، بعد إطلاق عدد من الصواريخ من قطاع غزة، فيما قصفت إسرائيل بشكل عنيف مواقع للفصائل الفلسطينية في القطاع، أغلبها لحركة حماس.

كما لوح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، باللجوء لعملية عسكرية واسعة، لاستعادة الهدوء في مناطق غلاف قطاع غزة، بعد سقوط الصواريخ عليها من غزة.

وقال نتانياهو، في اجتماع حكومته الأسبوعي، “في الأيام الأخيرة شهدنا عنفاً من قطاع غزة، لكن هذا لا يُعفي حماس من المسؤولية ونحن نرد بمهاجمة أهداف حماس، وسمعت أنهم يقولون إن عملية واسعة النطاق في قطاع غزة غير واردة، لكني أقول لحماس، سنفعل ما يلزم لتحقيق الهدوء”.

وتتزايد الانتقادات الإسرائيلية، لأداء حكومة نتانياهو وتعاطيها مع ملف قطاع غزة والأوضاع الأمنية فيها، وهو ما أدى لانهيار أركان الحكومة بعد استقالة وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً