فنزويلا: غوايدو يدعو البرلمان لإعلان حالة الطوارىء

فنزويلا: غوايدو يدعو البرلمان لإعلان حالة الطوارىء

أعلن زعيم المعارضة ورئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو،اليوم الأحد، أنه سيطلب من البرلمان إعلان حالة الطوارىء لمواجهة الوضع الناجم عن أزمة انقطاع الكهرباء، التي تشل البلاد منذ الخميس الماضي. وقال غوايدو: “دعوت لدورة استثنائية غداً الإثنين للبرلمان الوطني لاتخاذ إجراءات فورية حول المساعدة الإنسانية”، كما دعا إلى “تحركات في الشارع”.وأضاف “سأطلب الإثنين من الجمعية الوطنية إعلان …




زعيم المعارضة ورئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو (أرشيف)


أعلن زعيم المعارضة ورئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو،اليوم الأحد، أنه سيطلب من البرلمان إعلان حالة الطوارىء لمواجهة الوضع الناجم عن أزمة انقطاع الكهرباء، التي تشل البلاد منذ الخميس الماضي.

وقال غوايدو: “دعوت لدورة استثنائية غداً الإثنين للبرلمان الوطني لاتخاذ إجراءات فورية حول المساعدة الإنسانية”، كما دعا إلى “تحركات في الشارع”.

وأضاف “سأطلب الإثنين من الجمعية الوطنية إعلان حالة الطوارىء لإتاحة دخول المساعدة الإنسانية” للبلاد ما سيتيح “طلب المساعدة الدولية”.

وأضاف “يتعين أن نهتم بهذه الكارثة حالاً”.

ويوجد على حدود فنزويلا مع كولومبيا والبرازيل 250 طناً على الأقل من المساعدات من أغذية وأدوية أرسلت أساساً من الولايات المتحدة، ومنعت الحكومة الفنزويلية في 23 فبراير(شباط) الماضي، دخولها إلى البلاد.

وتشهد فنزويلا منذ عصر الخميس الماضي، انقطاع التيار الكهربائي ما زاد من حدة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً