بولتون: ترامب “جاهز” لمواصلة التفاوض مع كيم جونغ أون

بولتون: ترامب “جاهز” لمواصلة التفاوض مع كيم جونغ أون

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، اليوم الأحد، أن الرئيس دونالد ترامب “جاهز” لمواصلة التفاوض مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، لكنه قال إنه ليس على “دراية” بمحادثات بين البلدين في الوقت الراهن. وفي تصريحات لقناة ايه.بي.سي.نيوز قال بولتون: “ترامب جاهز لمواصلة التفاوض”، مضيفاً “لست على دراية بمحادثات في الوقت الراهن بين الولايات …




مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون (أرشيف)


أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، اليوم الأحد، أن الرئيس دونالد ترامب “جاهز” لمواصلة التفاوض مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، لكنه قال إنه ليس على “دراية” بمحادثات بين البلدين في الوقت الراهن.

وفي تصريحات لقناة ايه.بي.سي.نيوز قال بولتون: “ترامب جاهز لمواصلة التفاوض”، مضيفاً “لست على دراية بمحادثات في الوقت الراهن بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية”.

وأوضح بولتون، أحد أكثر الأصوات انتقادا للأدارة الحالية مع بيونغ يانغ، أن كوريا الشمالية تعهدت بالتخلي عن برنامجها النووي خمس مرات منذ 1992 ويبدو أنها لم تجد الطريق لذلك قط.

جاءت تصريحات المستشار الرئاسي بعد فشل القمة بين القائدين في نهاية فبراير(شباط) الماضي، في هانوي بفيتنام التي انتهت بشكل مفاجئ.

وأرجعت الولايات المتحدة فشل القمة إلى مطالبة كوريا الشمالية برفع جميع العقوبات الأمريكية مقابل التقدم في نزع السلاح النووي،ولكن بيونغ يانغ قالت إنها طالبت ترامب فقط تخفيف جزئي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً