7 فوائد تعود الجسم في الإقلاع عن التدخين

7 فوائد تعود الجسم في الإقلاع عن التدخين

فوائد صحية عديدة تعود جسمك في الإقلاع عن التدخين، إليك أبرز تلك الفوائد يقدمها موقع «powerofpositivity» 1. يعود مستوى الأكسجين في الجسم إلى طبيعته. في غضون 8 ساعات من الإقلاع عن التدخين. 2. عند الإقلاع عن التدخين… ستعود حواس الشم والذوق إلى طبيعتها بعد يومين، فعندما يتخلص الجسم من السموم، سيبدأ العمل بشكل صحيح مرة أخرى. وهذا يعني أنك ستتذوقين الأطعمة بشكل …

فوائد صحية عديدة تعود جسمك في الإقلاع عن التدخين، إليك أبرز تلك الفوائد يقدمها موقع «powerofpositivity»

1. يعود مستوى الأكسجين في الجسم إلى طبيعته. في غضون 8 ساعات من الإقلاع عن التدخين.

2. عند الإقلاع عن التدخين… ستعود حواس الشم والذوق إلى طبيعتها بعد يومين، فعندما يتخلص الجسم من السموم، سيبدأ العمل بشكل صحيح مرة أخرى. وهذا يعني أنك ستتذوقين الأطعمة بشكل أفضل، وأن رائحة الشمع أو البخور المفضل لديك ستكون أكثر متعة.

3. يحسن الدورة الدموية… تتحسن الدورة الدموية في غضون 20 دقيقة فقط من الإقلاع عن التدخين. هذا سيساعد على تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو سرطان، لأن الدم سيتدفق بشكل أفضل على القلب وأعضاء أخرى.

4. سوف تواجهين نوبات السعال والالتهابات قليلاً وتعود رئتاك إلى وضعها الطبيعي عن طريق الإقلاع عن التدخين.

5. سيكون لديك المزيد من الطاقة. سوف تبدئين في التخلص من السموم. من المحتمل أيضًا أن يزيد اهتمامك بأنشطة أخرى.

6. قلبك سيصبح أكثر صحة
بعد 5 – 10 سنوات، يصبح خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والنوبات القلبية، والسكتة الدماغية مساويًا لخطر غير المدخنين. رغم أن الشفاء يستغرق بعض الوقت، فكلما أسرعت في الإقلاع عن التدخين، أسرع جسمك في بدء عملية الشفاء.

7. سوف يبدأ شعرك في النمو مرة أخرى
يميل المدخنون إلى الحصول على شعر غير صحي. وفقًا لدراسة في مجلة الأمراض الجلدية، فإن تدخين السجائر يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. ومع ذلك، عند الإقلاع عن التدخين، تبدأ الخلايا الخاصة بك في الشفاء. هذا سوف يسمح لشعرك أن ينمو أكثر اكتمالاً وأكثر سمكًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً