حماس: لا نعترف بالحكومة الفلسطينية الجديدة

حماس: لا نعترف بالحكومة الفلسطينية الجديدة

رفضت حركة حماس، اليوم الأحد، قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تكليف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة، خلفاً لحكومة رامي الحمد الله. وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، إن “تشكيل عباس حكومة جديدة دون توافق وطني، سلوك تفرد وإقصاء وهروب من استحقاقات المصالحة وتحقيق الوحدة، ووصفة عملية لفصل الضفة الغربية عن قطاع…




المتحدث باسم حماس فوزي برهوم (أرشيف)


رفضت حركة حماس، اليوم الأحد، قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تكليف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة، خلفاً لحكومة رامي الحمد الله.

وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، إن “تشكيل عباس حكومة جديدة دون توافق وطني، سلوك تفرد وإقصاء وهروب من استحقاقات المصالحة وتحقيق الوحدة، ووصفة عملية لفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة وترسيخ الانقسام”.

وأضاف برهوم في بيان “حماس لا تعترف بهذه الحكومة الانفصالية لأنها خارج التوافق الوطني، ولأن المدخل الأمثل لتصحيح الوضع الفلسطيني، هو تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات عامة شاملة “.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم حماس، حازم قاسم، إن “تكليف اشتية بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة، خطوة خارج الاجماع الوطني، وانتهاك للاتفاقات والتفاهمات بين الحركتين في القاهرة”.

وأضاف قاسم في تصريحات خاصة ، أن “هذه الحكومة ستكون حكومة الرئيس عباس، وليست حكومة الشعب الفلسطيني، وهي خطوة لتعزيز الشرخ الفلسطيني، وتكريس الانقسام وفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة”.

وعن خطوت حماس للرد على هذه الخطوة، قال قاسم، إن “الفصائل الفلسطينية مجمعة على وقف عبث الرئيس عباس بالمشهد السياسي الفلسطيني”، مشيراً إلى أن الحركة ستتخذ خطوات بالتنسيق مع الفصائل الفلسطينية الأخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً